Friday 23 March 2018

الفوركس أثناء السفر إلى الخارج


الفوركس أثناء السفر للخارج
البطاقات المدفوعة مسبقا متعددة العملات هي خيار جيد أثناء السفر إلى الخارج.
يو أوو تخطط لعطلة في بانكوك ويتساءلون عن كيفية حمل المال.
بطاقة الفوركس المدفوعة مسبقا هي خيار جيد لأنها تسمح لك لقفل في سعر الصرف. ولكن، إذا كنت تستخدم في عملة مختلفة عن ما يتم تحميلها، سيكون لديك لدفع رسوم التحويل.
أطلقت توماس كوك الهند مؤخرا بطاقة العملة الواحدة، وهي بطاقة سفر مسبقة الدفع مع رسوم الصفر عبر تحويل العملات، بالتعاون مع ماستركارد العالمية.
& لدكو؛ طالما أن العملاء يستخدمونه للتمرير السريع في محطات نقاط البيع، لا يوجد أي رسوم تحويل، بغض النظر عن البلد الذي يستخدمونه في، & رديقو؛ يقول ماهيش إير، الرئيس التنفيذي للعمليات (النقد الأجنبي) والرئيس (تأشيرات) في توماس كوك، الهند.
على سبيل المثال، قمت بتحميل 100 دولار على البطاقة واستخدامها أثناء العطلة في دبي.
& لدكو؛ وبالنسبة لبطاقات الفوركس المدفوعة مسبقا، تتراوح رسوم التحويل بين 3 و 4 في المائة. في حين أنه في حالة بطاقات الخصم أو الائتمان، 4.5-5 في المائة. وفي حالة النقد، عادة ما تفرض البنوك رسوما تتراوح بين 1.5 و 2 في المائة للتحويل، يقول إير.
وتتباين أسعار الصرف التي تقدمها المصارف وصرف العملات، تبعا للعلامة أو العلاوة التي تفرضها.
على سبيل المثال، يوم الأربعاء، البنك المركزي الهندي (ربي) و رسكو؛ s المعدل المرجعي للدولار هو 66.75 روبية.
ووفقا للبيانات المتاحة، فإن أسعار الدولار هي كما يلي: مصرف هدفك 67.91؛ توماس كوك 67.55 لشراء و 66.15 للبيع؛ بوكيميفوركس 67.13 لشراء 66.65 للبيع. و فكسكارت 67.05.
في حالة بعض التجار المعتمدين، قد تختلف الأسعار اعتمادا على ما إذا كنت ترغب في شراء نقدا، بطاقة مسبقة الدفع أو الشيكات المسافرين.
يمكنك الحصول على أسعار أفضل إذا كنت تشتري بطاقة سفر، بدلا من النقد. قد يختلف السعر حسب ما إذا كنت مسافرا من الشركات أو مسافرا فرديا.
& لدكو؛ كل مؤسسة يحدد معدلها السائد الخاصة على أساس ما قسط أنها تريد أن تهمة. لذلك، يجب على المسافرين التحقق من اثنين أو ثلاثة منافذ قبل الشراء. على الرغم من أن جميع الأسعار تستند بشكل عام إلى المعدل المرجعي ل ربي، فإنها لا تحتاج إلى تساوي معدل ربي، & رديقو؛ يقول أدهيل شيتي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك، بنكبازار.
في حين أن بطاقات متعددة العملات يمكن أن تعالج مسألة رسوم التحويل إلى حد ما، عليك التحقق من العملات التي يتم تحميلها.
وقال فيكاس مانغلا، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة الشركات الناشئة في بنك إندوسيند إن رسوم بطاقات النقد الأجنبي المفردة والمتعددة العملات هي نفسها تقريبا.
وبالنسبة للمسافرين المتكررين، فإن استخدام بطاقات النقد الأجنبي بالعملة الواحدة سيكون صعبا حيث يتعين على المرء إدارة بطاقات متعددة وتتبع الأرصدة عليها.
& لدكو؛ يمكنك تحميل جميع العملات الرئيسية تقريبا على واحد بطاقة متعددة العملات. يمكن استخدام رصيد العملة الثاني في حالة عدم وجود توازن في العملة الأولى. على سبيل المثال، إذا كنت مسافرا إلى الولايات المتحدة ونفدت الرصيد على الدولار، فإن البنك يسمح لك لاستخدام الرصيد على العملات الأخرى التي تم تحميلها على نفس البطاقة، & رديقو؛ يقول مانغلا.

5 أفضل الطرق لحمل صندوقك أثناء السفر إلى الخارج.
الصيف هو في ذروته هنا وأيضا بسبب العطلات الصيفية، انها وقت السفر الآن. قد يكون بعض الناس يتجهون إلى مسقط رأسهم أو محطات التل القريبة، ويجب على أولئك الذين يستطيعون تحمله أن يبحثوا عن رحلة إلى الخارج. ومع ذلك، من أهم الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار: كيفية حمل صندوقك أثناء السفر إلى الخارج. وذلك لأنك لن تتمكن من الدفع بالروبية الهندية في بلد آخر. اذا مالعمل؟
نحن هنا نلقي نظرة على بعض من أفضل الطرق لحمل صندوقك أثناء السفر إلى الخارج:
بطاقة سفر متعددة العملات: بطاقات السفر المدفوعة مسبقا هي الأكثر استخداما من قبل المسافرين اليوم. بطاقة النقد الأجنبي متعددة العملات هي وسيلة ذكية للقيام بعملات متعددة. "ويوفر حماية المسافرين من تقلبات العملة، ورسوم المعاملات عبر العملات والحد الأدنى من رسوم المعاملات على استخدام بطاقة الفوركس المدفوعة مسبقا في أجهزة الصراف الآلي في الخارج. وتوفر معظم البنوك أيضا تأمينا مجانيا على السفر عند شراء بطاقات السفر. كما يتمتع المسافرون بخيار تأمين سعر الصرف قبل السفر، وبالتالي يواجهون أي شكوك مستقبلية "، يقول نيلو سينغ، الرئيس التنفيذي & أمب؛ مدير، Ezeego1.
النقدية: من الضروري حمل العملة الأجنبية ضمن الحدود المسموح بها أثناء السفر إلى بلد أجنبي. في حين أن بطاقات السفر وشيكات المسافر هي الأكثر استحسانا، فمن المهم أن تحمل العملة المحلية لدفع ثمن الضروريات مثل الطعام والشراب، نصائح وسيارات الأجرة. "النقد أيضا يأتي في متناول اليد عندما لا يتم قبول بطاقات أو الشيكات أو لا تعمل. مبلغ النقد واحد يحمل أيضا يعتمد على الوجهة التي يسافرون إليها. ونسبة بطاقة إلى نقد 75:25 وينصح "، ويقول سينغ.
ومن المستصوب أيضا القيام بعملات أجنبية على أساس العملة المحلية المتاحة. على سبيل المثال، إذا كنت مسافرا إلى سنغافورة، يجب أن تحمل دولار سنغافوري فقط. وبالمثل، إذا كنت تسافر إلى المملكة المتحدة، يجب أن تحمل العملة الأجنبية بالجنيه على الرغم من قبول اليورو في المملكة المتحدة. "إذا كنت تدفع باليورو، فإنها سوف تعود التغيير بالجنيه. يتم قبول اليورو في جميع الوجهات منطقة اليورو. وأخيرا، عند السفر إلى بعض البلدان مثل فيتنام وإندونيسيا وسري لانكا، ينصح بتحويل الدولار الأمريكي وتحويله إلى العملة المحلية بينما في ذلك البلد. ومع ذلك، عند العودة، يرجى التأكد من أن تبادل العملة المحلية مع الدولار في المطار المحلي في ذلك البلد كما لا يمكن تبادل هذه العملات في الهند "، وينصح رافي مينون، رئيس الصرف الأجنبي، كوكس & أمب؛ كينغس Ltd.
بطاقات الخصم المسبق الدفع: يحق للنزيل أن يحمل مبلغا يعادل 250،000 دولار أمريكي في السنة المالية. ومع ذلك، فقد نصت ربي على أن المسافر لا يمكن أن تستفيد أكثر من 3000 دولار أمريكي أو ما يعادلها خلال زيارة واحدة في أوراق العملة. الباقي يجب أن يكون من خلال بطاقات الفوركس المدفوعة مسبقا. ولذلك، "يجب أن تحمل ما تبقى في بطاقات السحب الآلي المدفوعة مسبقا والتي تتوفر على منصات فيسا وكذلك منصات ماستركارد. تتوفر العملة الموحدة والبطاقات متعددة العملات للضيف لاستخدامها عند السفر إلى بلدان متعددة في نفس الزيارة "، كما يقول مينون.
الخصم / بطاقة الائتمان: بطاقات الخصم مريحة وخالية من المتاعب كما يمكن للمسافرين مع ماستركارد وبطاقة الخصم فيزا تحمل المعاملات في الخارج تماما كما يفعلون في الهند. ومع ذلك، تخضع معاملة بطاقة الخصم أو السحب النقدي لرسوم تحويل العملة. من المهم إبلاغ المصرف عن رحلتك بحيث لا تتطلب المعاملات الكبيرة من البنوك تجميد حسابك لأسباب أمنية.
الشيكات المسافرين: في حين يفضل المال من البلاستيك أكثر من أجل السفر في الخارج، الشيكات السياحية مفيدة للأماكن التي يوجد فيها عدد قليل من أجهزة الصراف الآلي والبطاقات غير مقبولة. "ومع ذلك، فإن الشيكات السياحية يمكن أن يكون لها إيجابيات وسلبيات لأنها تخضع لتذبذب العملة. وإذا تغيرت العملة خلال فترة السفر وأصبحت أسعار الصرف أكثر ملاءمة، فإنها ستعود بالنفع على المستهلك بمجرد وصوله إلى البلد. كما يمكن لشيكات المسافرين أن تقيد المسافر من الإنفاق فوق ميزانيته على عكس بطاقة السفر التي تمنح المسافر مزيدا من المرونة. "
مع مراعاة كل هذه الأمور، يجب عليك عدم الاعتماد على طريقة دفع واحدة أثناء السفر للخارج، ولكن يجب أن يكون لديك محفظة متوازنة من أموال السفر، بما في ذلك الشيكات السياحية وبطاقات السحب الآلي وبطاقات الخصم والبطاقات الائتمانية وغيرها.
الحصول على آخر الأخبار والتحديثات على معرض السيارات 2018، والتحقق من الأخبار العاجلة على ميزانية 2018، مثلنا في الفيسبوك ومتابعتنا على تويتر.
كوبيرايت & كوبي؛ إنديان إكسبريس [P] المحدودة جميع الحقوق محفوظة.

الفوركس أثناء السفر للخارج
تسهيلات الصرف الأجنبي للمقيمين (في 1 فبراير 2007)
ويتيح قانون إدارة العملات الأجنبية لعام 1999 الإطار القانوني لإدارة معاملات الصرف الأجنبي في الهند. وبموجب هذا القانون، تمنح حرية شراء وبيع العملات الأجنبية للاضطلاع بمعامالت الحسابات الجارية. وقد أصدرت الحكومة قواعد إدارة العملات الأجنبية (المعاملات الحساب الجاري)، 2000 التي تم إخطار فيد الإخطارات غسر. 381 (E) بتاريخ 3 مايو 2000، S. O. 301 (هاء) المؤرخة 30 مارس 2001 و GSR.608 (E) المؤرخة 13 سبتمبر 2004 بصيغتها المعدلة من وقت لآخر. التعديل الأخير على G. S.R هو فيد نوتيفيكاتيون No.، G. S.R. رقم 422 (هاء) المؤرخ 10 يوليو 2006 بشأن إخطار بعض عمليات التصفية في معاملات الحساب الجاري التي تخدم المصلحة العامة.
وبموجب قانون إدارة العملات الأجنبية لعام 1999 (فيما) [بدلا من فيرا]، الذي دخل حيز النفاذ اعتبارا من 1 يونيو 2000، تم تصنيف جميع المعاملات التي تنطوي على صرف العملات الأجنبية إما على أنها معاملات رأس المال أو الحساب الجاري. جميع المعاملات التي يقوم بها مقيم لا يغير أصوله أو خصومه خارج الهند هي معاملات الحساب الجاري. وبموجب القسم 5 من قانون حرية التنقل، يتمتع الأشخاص بحرية شراء أو بيع النقد الأجنبي لأي معاملة حسابية باستثناء المعاملات التي فرضت عليها الحكومة المركزية قيود عليها، وذلك بإشعارها المشار إليه أعلاه توجد نسخة من الإخطار في الجريدة الرسمية فضلا عن ملحق لدينا تعميم دائري على التحويلات المتنوعة المتاحة على موقعنا على الانترنت mastercirculars. rbi. in.
وهذه التفاصيل متاحة على موقع البنك الاحتياطي على شبكة الإنترنت وكذلك مع التجار المعتمدين والمكاتب الإقليمية في إدارة النقد الأجنبي في بنك الاحتياطي. تحاول هذه الأسئلة الشائعة الإجابة على جميع هذه الأسئلة بلغة بسيطة.
أولا - المبادئ التوجيهية المتعلقة بالمسائل المتصلة بالسفر.
1. من هو المقيم؟
"الشخص المقيم في الهند" هو معرف في القسم 2 (v) من فيما، 1999 على النحو التالي:
الشخص المقيم في الهند لأكثر من مائة واثنين وثمانين يوما خلال السنة المالية السابقة ولكنه لا يشمل -
(أ) الشخص الذي خرج من الهند أو الذي يبقى خارج الهند، في كلتا الحالتين -
أو للعمل في الخارج خارج الهند، أو.
لحمل خارج الهند عمل أو مهنة خارج الهند، أو.
لأي غرض آخر، في ظروف من شأنها أن تبين اعتزامه البقاء خارج الهند لفترة غير مؤكدة؛
(ب) الشخص الذي جاء إلى الهند أو يقيم فيها، في كلتا الحالتين، بخلاف - أو للعمل في الهند، أو.
للقيام في الهند بعمل أو مهنة في الهند، أو.
لأي غرض آخر، في ظروف من شأنها أن تبين اعتزامه البقاء في الهند لفترة غير مؤكدة؛
أي شخص أو هيئة مسجلة أو مدرجة في الهند،
مكتب أو فرع أو وكالة في الهند يملكها أو يسيطر عليها شخص مقيم خارج الهند،
مكتب أو فرع أو وكالة خارج الهند يملكها أو يتحكم فيها شخص مقيم في الهند؛
ولكي يكون الشخص المعني مؤهلا كمقيم، سيتعين عليه أن يفي بالمعيار المتعلق بما يلي: (أ) مدة الإقامة؛ (ب) والغرض من البقاء.
وتعرف عبارة "الشخص المقيم خارج الهند" في القانون بأنه شخص ليس شخصا مقيما في الهند.
2. من أين يمكن شراء النقد الأجنبي؟
يمكن شراء العملات الأجنبية من أي تاجر معتمد. وباإلضافة إلى الوكلاء المعتمدين، يسمح أيضا لصرافي المال الكاملين بإصدار الصرف مقابل الزيارات التجارية والخاصة.
3. من هو تاجر معتمد؟
الوكيل المعتمد هو عادة بنك مصرح به على وجه التحديد من قبل البنك الاحتياطي بموجب البند 10 (1) من فيما، 1999، للتعامل في النقد الأجنبي أو الأوراق المالية الأجنبية (قائمة متاحة على fedai. in).
4. كم تبادل متاح لرحلة عمل؟
يمكن للمتعاملين المعتمدين الإفراج عن صرف العملات الأجنبية تصل إلى 25،000 دولار أمريكي لرحلة عمل إلى أي بلد آخر غير نيبال وبوتان. ويتطلب الإفراج عن النقد الأجنبي الذي يتجاوز 25 000 دولار أمريكي للسفر إلى الخارج (بخلاف نيبال وبوتان) لأغراض تجارية، بغض النظر عن فترة الإقامة، الحصول على إذن مسبق من مصرف الاحتياطي. وتعامل الزيارات المتعلقة بحضور مؤتمر دولي، وحلقة دراسية، وتدريب متخصص، وجولة دراسية، وتدريب المتدربين، وما إلى ذلك، كزيارات تجارية. نفقات الصيانة للمريض الذي يذهب للخارج للعلاج الطبي و / أو فحص أو لمرافقة كمساعد للمريض الذهاب للخارج للعلاج الطبي / الفحص تقع أيضا ضمن هذه الفئة.
وبالمناسبة، لا يجوز الإفراج عن أي صرف أجنبي لأي نوع من السفر إلى نيبال وبوتان أو لأي معاملة مع أشخاص مقيمين في نيبال وبوتان.
5. هل يمكن للمرء الحصول على النقد الأجنبي للعلاج الطبي خارج الهند؟
يجوز للمتعاملين المعتمدين الإفراج عن النقد الأجنبي بما يصل إلى 100،000 دولار أمريكي أو ما يعادله من الهنود المقيمين للعلاج الطبي في الخارج على أساس إعلان الذات من التفاصيل الأساسية، دون الإصرار على أي تقدير من مستشفى / طبيب في الهند / في الخارج. يمكن للشخص الذي يزور الخارج للحصول على العلاج الطبي الحصول على النقد الأجنبي الذي يتجاوز الحد المذكور أعلاه، شريطة أن يكون الطلب مدعوما بتقدير من مستشفى / طبيب في الهند / في الخارج. هذا التبادل هو لتلبية النفقات التي ينطوي عليها العلاج. بالإضافة إلى المبلغ المشار إليه في الإجابة على السؤال رقم 4 أعلاه يمكن أيضا الاستفادة.
6. كم تبادل متاح للدراسات خارج الهند؟
ويجوز للمعلنين أن يفرجوا عن مبلغ قدره 000 100 دولار أمريكي في السنة الدراسية أو عن التقدير المستلم من المؤسسة في الخارج، أيهما أعلى.
ويعامل الطلاب الذين يذهبون إلى الخارج للدراسات على أنهم هنود غير مقيمين، وهم مؤهلون لجميع التسهيلات المتاحة للمقيمين غير المقيمين في إطار الاتحاد. وباإلضافة إلى ذلك، يمكنهم الحصول على تحويلات تصل إلى 100،000 دوالر أمريكي من أقربائهم) كما هو معرف في القسم 6 من قانون الشركات لعام 1956 (من الهند بشأن اإلعالن الذاتي، صوب الصيانة، والتي يمكن أن تشمل التحويالت نحو دراستهم أيضا. ويمكن السماح للقروض التعليمية وغيرها من القروض التي يستفيد منها الطلاب المقيمون في الهند بالاستمرار. وليس هناك أي تخفيف في مرافق التحويالت القائمة للطالب فيما يتعلق بمتطلباتهم األكاديمية.
7 - ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن للمرء أن يشتريه عند السفر إلى الخارج في زيارات خاصة إلى بلد خارج الهند؟
وفيما يتعلق بالزيارات الخاصة في الخارج، أي لأغراض السياحة، وما إلى ذلك، يمكن الحصول على صرف أجنبي يصل إلى 000 10 دولار أمريكي في أي سنة مالية من وكيل معتمد على أساس إعلان ذاتي. ويطبق الحد الأقصی البالغ 10،000 دولار أمريکي في المجموع، کما يمکن الحصول علی النقد الأجنبي لواحد أو أکثر من زيارة واحدة بشرط ألا يتجاوز إجمالي النقد الأجنبي الذي يتم الحصول عليه في سنة مالية الحد الأقصی المحدد وهو 10،000 دولار أمريکي. ويمكن لهذا الشخص أن يستفيد من هذا الحد البالغ 000 10 دولار من دولارات الولايات المتحدة في السنة المالية، بالإضافة إلى النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج لأي غرض، بما في ذلك العمل أو الهجرة أو الدراسات. ومع ذلك، لا يتوفر أي صرف أجنبي لزيارة نيبال و / أو بوتان لأي غرض من الأغراض.
8 - ما هو مقدار النقد الأجنبي المتاح للشخص الذي يذهب إلى الخارج للعمل؟
الشخص الذي يذهب إلى الخارج للعمل يمكن أن يوجه النقد الأجنبي يصل إلى 100،000 دولار أمريكي من أي تاجر معتمد في الهند على أساس إعلان الذات.
9. ما هو حجم النقد الأجنبي المتاح للشخص الذي يذهب إلى الخارج في الخارج؟
ويمكن للشخص الذي يذهب إلى الخارج في الخارج أن يوجه النقد الأجنبي إلى 100 ألف دولار على أساس إعلان شخصي من وكيل معتمد في الهند أو المبلغ الذي تحدده دولة الهجرة. وهذا المبلغ هو فقط لتغطية المصروفات العرضية في بلد الهجرة. ولا يمكن تحويل أي مبلغ من العملات الأجنبية خارج الهند ليصبح مؤهلا أو للحصول على نقاط أو اعتمادات للهجرة. وتتطلب جميع هذه التحويلات الحصول على إذن مسبق من البنك الاحتياطي.
10. هل هناك أي فئة من الزيارات التي تتطلب موافقة مسبقة من البنك الاحتياطي أو الحكومة. الهند؟
ويتعين على فرق الرقص والفنانين وما إلى ذلك، الذين يرغبون في القيام بجولات ثقافية في الخارج، الحصول على موافقة مسبقة من وزارة تنمية الموارد البشرية، حكومة الهند، نيودلهي.
11 - ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن شراؤه بأوراق نقدية بالعملات الأجنبية أثناء شراء الصرف مقابل السفر إلى الخارج؟
يسمح للمسافرين بشراء أوراق نقدية / عملات بالعملة الأجنبية فقط حتى 2000 دولار أمريكي. ويمكن أخذ مبلغ الرصيد في شكل شيكات المسافرين أو مسودة المصرف. والاستثناءات من ذلك هي: (أ) المسافرين الذين يسيرون إلى العراق، ويمكن لليبيا أن تجلب النقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية وعملات نقدية لا تتجاوز 000 5 دولار أمريكي أو ما يعادلها؛ (ب) يمكن للمسافرين الذين ينتقلون إلى جمهورية إيران الإسلامية والاتحاد الروسي وسائر جمهوريات رابطة الدول المستقلة أن يوجهوا النقد الأجنبي بأكمله الذي يصدر في شكل أوراق نقدية أو عملات نقدية.
12 - هل تنطبق نفس القواعد على الأشخاص الذين يتقدمون للدراسة في الخارج؟
ولأغراض الدراسات في الخارج، يتم الإفراج عن نفقات الصيانة في شكل (1) سندات نقدية تصل إلى 2000 دولار أمريكي، (2) يمكن أن يتم صرف العملات الأجنبية في شكل شيكات سياحية أو مسودات مصرفية مستحقة الدفع في الخارج.
13- ما هو المبلغ الذي يمكن أن يدفعه مقدما لشراء النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج؟
ويتعين استخدام النقد الأجنبي المكتسب لأي غرض في غضون 60 يوما من تاريخ الشراء. وفي حالة عدم إمكانية استخدام النقد الأجنبي في غضون 60 يوما، ينبغي تسليمه إلى وكيل معتمد.
14 - هل يمكن أن يدفع المرء نقدا يعادل روبية كاملة من النقد الأجنبي يجري شراؤها للسفر إلى الخارج؟
ويمكن شراء النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج من المصارف المرخص لها مقابل روبية نقدا حتى 000 50 روبية. ومع ذلك، إذا تجاوز مبلغ الروبية ما يعادل 50،000 روبية / -، يجب أن يتم الدفع بالكامل عن طريق شيك / شيك مصرفي / أمر دفع / مصرفي الطلب فقط.
15. هل هناك أي إطار زمني للمسافر الذي عاد إلى الهند مطلوب لتسليم النقد الأجنبي؟
عند العودة من رحلة أجنبية، يطلب من المسافرين تسليم العملات الأجنبية غير المنفقة المحتفظ بها في شكل أوراق نقدية في غضون 90 يوما والشيكات السياحية في غضون 180 يوما من العودة. ومع ذلك، فهي حرة في الاحتفاظ بالعملات الأجنبية تصل إلى 2،000 دولار أمريكي، في شكل أوراق نقدية بالعملة الأجنبية أو المساهمين الأساسيين لاستخدامها في المستقبل أو الائتمان لحسابات رك (المحلية) دون أي حد.
16. عند العودة إلى الهند يمكن للمرء أن يحتفظ بعملات أجنبية؟
ويتوفر للمقيمين خيار إما حيازة عملة أجنبية تصل إلى 2000 دولار أمريكي أو ما يعادلها أو أن يقيدوا المبلغ إلى حساباتهم المحلية (رك) دون أي حد ينص على أن يتم الحصول على النقد الأجنبي من قبلهم.
ا. بينما في زيارة في الخارج كدفع مقابل الخدمات التي لا تنشأ عن أي عمل في أو أي شيء القيام به في الهند. أو.
ب. كأتعاب أو هدايا أو خدمات مقدمة أو لتسوية أي التزام قانوني من أي شخص غير مقيم في الهند ويزور الهند؛ أو.
ج. كهدية أو هدية أثناء زيارة إلى أي مكان خارج الهند؛ أو.
د. من شخص مرخص له للسفر إلى الخارج ويمثل المبلغ غير المنفق منه.
17. هل هناك حاجة إلى تسليم العملات الأجنبية أيضا إلى تاجر معتمد؟
ولا يوجد أي قيد على المقيمين الذين يحملون عملات أجنبية.
18 - ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن لأي فرد مقيم أن يرسله كهدية / تبرع لشخص يقيم خارج الهند؟
وسيشمل أيضا مبلغ 000 50 دولار أمريکي في السنة المالية بموجب نظام التحویلات المحررة التحویلات إلی الھبات والتبرع من قبل فرد مقیم. وبناء على ذلك، يجوز لأي فرد مقيم، إذا رغب في ذلك، أن يحيل كامل مبلغ 000 50 دولار أمريكي في سنة مالية واحدة كهدية لشخص يقيم خارج الهند أو كتبرع لمنظمة خيرية / تربوية / دينية / ثقافية خارج الهند . وتتطلب التحويلات التي تتجاوز الحد الأقصى الحصول على إذن مسبق من البنك الاحتياطي.
19- ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن لسكان آخرين إرساله كهدية / هبة لشخص يقيم خارج الهند؟
أما السكان اآلخرون مثل الشركات، وشركات الشراكة، والائتمان، وما إلى ذلك، فهم أحرار في تحويل ما يصل إلى 5000 دوالر أمريكي سنويا لكل جهة مانحة / متبرع كهدية وتبرع. وتتطلب التحويلات التي تتجاوز الحد الأقصى الحصول على إذن مسبق من البنك الاحتياطي.
20- هل يجوز استخدام بطاقة الائتمان الدولية لإجراء معاملات الصرف الأجنبي؟
ويمكن استخدام بطاقات الائتمان الدولية / أجهزة الصراف الآلي / بطاقات السحب الآلي لجعل المدفوعات الشخصية مثل الاشتراك في المجلات الأجنبية، الاشتراك في الإنترنت، وما إلى ذلك، والسفر إلى الخارج في اتصال مع أغراض مختلفة. إن استحقاق النقد الأجنبي على بطاقات الائتمان الدولية محدود بحدود الائتمان التي تحددها الجهة المصدرة للبطاقة فقط. مع إيسس واحد يمكن (1) تلبية النفقات / جعل عمليات الشراء في الخارج (ب) دفع المدفوعات في النقد الأجنبي لشراء الكتب وغيرها من البنود من خلال الإنترنت في الهند. إذا كان الشخص لديه حساب بالعملة الأجنبية في الهند أو مع بنك في الخارج، وانه / انها يمكن حتى الحصول على مراكز التجارة الدولية من البنوك في الخارج والوكالات ذات السمعة الطيبة.
ولا يسمح باستخدام هذه الأدوات للدفع بالعملات الأجنبية في نيبال وبوتان.
21. في حين يأتي إلى الهند كم من العملة الهندية يمكن جلبها؟
يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه أوراق العملة الهندية ضمن الحدود الواردة أدناه:
ا. تصل إلى روبية. 000 5 من أي بلد آخر غير نيبال أو بوتان، و.
ب. أي مبلغ لا يتجاوز 100 روبية من نيبال أو بوتان.
22. أثناء الذهاب إلى الخارج كم من النقد الأجنبي، نقدا، يمكن أن يحمل الشخص؟
ويحق للمقيمين حمل العملة الأجنبية المشتراة من وكيل معتمد أو صراف مالي كامل وفقا للقواعد. غير أنه يسمح لها بحمل النقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية / عملات نقدية تصل إلى 000 2 دولار أمريكي أو ما يعادلها فقط. ويمكن أن يتم مبلغ الرصيد في شكل الاختيار المسافرين أو مصرفي / ق مشروع. (انظر في هذا الصدد البند رقم 11).
23. أثناء الذهاب إلى الخارج كم العملة الهندية، نقدا، يمكن أن يحمل الشخص؟
السكان أحرار في اتخاذ خارج الهند (باستثناء نيبال وبوتان) تلاحظ العملة من حكومة الهند والبنك الاحتياطي الهندي تلاحظ ما يصل إلى مبلغ لا يتجاوز روبية. 5،000 / - للشخص الواحد. وقد يأخذون أو يرسلون خارج الهند (عدا نيبال وبوتان) عملات تذكارية لا تتجاوز عملتين لكل منهما.
إكسلاناتيون: "عملة تذكارية" تشمل عملة صادرة عن حكومة الهند النعناع للاحتفال بأي مناسبة أو حدث معين ويعبر عنه بالعملة الهندية.
يمكن للشخص أن يأخذ أو يرسل من الهند إلى نيبال أو بوتان، وتلاحظ العملات من حكومة الهند وبنك الاحتياطي الهندي الملاحظات (عدا مذكرات من الطوائف أعلاه روبية 100)؛
24 - وفي الوقت الذي يدخل فيه إلى الهند مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن تحقيقه؟
يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه النقد الأجنبي دون أي حد. أما إذا كانت القيمة الإجمالية للنقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية أو شيكات بنكية أو شيكات سياحية تجاوزت 000 10 دولار أمريكي أو ما يعادلها و / أو تجاوزت قيمة العملة الأجنبية 000 5 دولار أمريكي أو ما يعادلها، يجب أن يعلن إلى السلطات الجمركية في المطار في نموذج إعلان العملة (سدف)، لدى وصوله إلى الهند.
25. هل هناك حاجة إلى اتباع إجراءات التصدير الكاملة عند إرسال طرد هدية خارج الهند؟
الشخص المقيم في الهند حر في إرسال (تصدير) أي هدية هدية قيمة لا تتجاوز روبية. 5،00،000 المقدمة تصدير هذا البند لا يحظر بموجب سياسة التجارة الخارجية الحالية.
26. كم المجوهرات يمكن للمرء أن يحمل أثناء الذهاب إلى الخارج؟
تخضع المجوهرات الشخصية من الهند لقواعد الأمتعة التي وضعتها حكومة الهند بموجب سياسة التجارة الخارجية. ولا يلزم الحصول على موافقة مصرف الاحتياطي في هذه الحالة.
27 - هل يمكن للمقيم أن يوسع الضيافة المحلية لغير مقيم؟
الشخص المقيم في الهند حر في دفع أي مبالغ بالروبية الهندية لتغطية المصاريف بسبب الإقامة الداخلية والسكن والخدمات المتعلقة به أو السفر من وإلى داخل الهند لشخص مقيم خارج الهند الذي يقوم بزيارة إلى الهند.
28. هل يمكن للسكان شراء تذاكر الطيران في الهند لسفرهم لا يلمسون الهند؟
ويجوز للسكان حجز تذاكرهم في الهند لزيارتهم إلى أي بلد ثالث. أي أنه يمكن للمقيمين حجز تذاكر سفرهم، على سبيل المثال من لندن إلى نيويورك، من خلال شركات الطيران المحلية / الأجنبية في الهند نفسها.
هل يمكن للمقيم فتح حساب بالعملة الأجنبية في الهند؟
ويسمح للأشخاص المقيمين في الهند بالحفاظ على حسابات بالعملات الأجنبية في الهند في إطار الخطط الثلاثة التالية:
ا. حسابات صرف العملات الأجنبية للعمالء (إيفك): -
ويمكن لجميع فئات المقيمين في مجال العملات الأجنبية أن تسدد ما يصل إلى 100 في المائة من حصائلها من النقد الأجنبي، على النحو المحدد في الفقرة 1 (ألف) من الجدول الزمني للإشعار رقم إفما / 2000-رب المؤرخ 3 أيار / مايو 2000، معدلة من وقت لآخر، لحسابهم إيفك مع تاجر معتمد في الهند. يمكن استخدام الأموال المحتفظ بها في حساب إيفك لجميع معاملات الحساب الجاري المسموح بها وأيضا للمعاملات الحسابية المعتمدة وفقا لما تحدده القواعد / اللوائح / الإخطارات / التوجيهات الصادرة عن الحكومة / بنك الاحتياطي الفيدرالي من وقت لآخر.
ب. حسابات العملة الأجنبية (رك): -
ويسمح للهنود العائدين، أي أولئك الهنود الذين لم يكونوا مقيمين في وقت سابق، ويعودون الآن من أجل إقامة دائمة، بأن يفتحوا ويحتفظوا مع وكيل معتمد في الهند بعملة أجنبية بالعملة الأجنبية للحفاظ على عملتهم الأجنبية الأصول. والأصول المحتفظ بها خارج الهند وقت العودة يمكن أن تقيد لحسابات من هذا القبيل. إن النقد الأجنبي (1) الذي يتلقاه أو يكتسبه كهدية أو وراثة من شخص مشار إليه في القسم الفرعي (4) من القسم 6 من فيما، 1999 أو (2) المشار إليه في الفقرة (ج) من المادة 9 من القانون أو كهدية أو ميراث منها يمكن أيضا أن تضاف إلى هذا الحساب أو (3) وردت على أنها عائدات التأمين على الحياة مطالبات / استحقاق / قيم التنازل تسويتها بالعملة الأجنبية من شركة التأمين في الهند يسمح للقيام بأعمال التأمين على الحياة من قبل تنظيم التأمين وهيئة التنمية.
الأموال في حساب رك خالية من جميع القيود المتعلقة باستخدام أرصدة العملات الأجنبية بما في ذلك أي قيود على الاستثمار خارج الهند.
ج. رك (المحلي) حساب: -
يمكن للشخص المقيم في الهند فتح وعقد وصيانة مع وكيل معتمد في الهند، حساب العملة الأجنبية (المحلي)، من النقد الأجنبي المكتسبة في شكل أوراق نقدية، ملاحظات البنك وشيكات المسافرين من أي من المصادر مثل ، ودفع مقابل الخدمات المقدمة في الخارج، أو كمكافآت أو هدايا أو خدمات مقدمة أو لتسوية أي التزام قانوني من أي شخص غير مقيم في الهند. ويمكن أيضا أن يضاف إلى الحساب / فتح من النقد الأجنبي المكتسب مثل عائدات تصدير السلع و / أو الخدمات، والأتعاب، وأتعاب الشرف، وما إلى ذلك، و / أو الهدايا الواردة من الأقارب المقربين (على النحو المحدد في قانون الشركات) إلى الهند من خلال القنوات المصرفية العادية من قبل الأفراد المقيمين. ويحتفظ بالحساب في شكل حساب جاري ولا يتحمل أي فائدة. لا يوجد سقف على الأرصدة في الحساب.
هل يمكن لشخص مقيم في الهند أن يحتفظ بأصول خارج الهند؟
وفيما يتعلق بالقسم الفرعي 4 من القسم (6) من قانون إدارة العملات الأجنبية لعام 1999، فإن للشخص المقيم في الهند الحرية في حيازة أو حيازة أو نقل أو الاستثمار بالعملة الأجنبية أو الأمن الأجنبي أو أي ممتلكات غير منقولة تقع خارج الهند إذا كانت هذه العملة أو الأمن أو الممتلكات قد حصل عليها أو امتلكها أو يملكها هذا الشخص عندما كان مقيما خارج الهند أو ورثها من شخص يقيم خارج الهند. (يرجى الرجوع أيضا إلى خطة التحويالت التحريرية البالغة 50،000 دوالر أمريكي التي نوقشت أدناه).
II. برنامج التحويالت التحريرية البالغ 50،000 دوالر أمريكي.
31 - ما هو نظام التحويالت التحريرية البالغ 50،000 دوالر أمريكي؟
ويمتد هذا القرض إلى جميع الأفراد المقيمين الذين يجوز لهم بموجبه أن يحولوا بحرية إلى 000 50 دولار من دولارات الولايات المتحدة في السنة المالية لأي معاملة جارية أو حساب رأسمالي أو مزيج من الاثنين معا.
32 - من هو مؤهل للاستفادة من هذا المرفق المحرر للتحويلات؟
المرفق متاح للأفراد المقيمين فقط.
33. هل هناك أي تردد للتحويلات؟
لا يوجد أي قيود على التردد. ومع ذلك، ينبغي أن يكون المبلغ الإجمالي للنقد الأجنبي الذي تم شراؤه من أو تحويله من خلال جميع المصادر في الهند خلال السنة المالية الحالية في حدود 000 50 دولار أمريكي.
34- ما هي الغاية / الأغراض التي يمكن من خلالها تحويل الأموال في إطار البرنامج؟
هذا المرفق متاح لإجراء التحويلات / ق لأي معاملة حالية أو حساب رأس المال المسموح به أو مزيج من الاثنين معا. وهي غير متاحة للأغراض المحظورة على وجه التحديد (الجدول الأول) أو التي تنظمها حكومة الهند (الجدول الثاني) من قواعد إدارة العملات الأجنبية (معاملات الحسابات الجارية)، 2000.
35. هل يمكن للمقيمين الاستفادة من هذا المرفق للحصول على الممتلكات غير المنقولة والأصول الأخرى في الخارج؟
نعم فعلا. للأفراد حرية استخدام هذا النظام للحصول على ممتلكات غير منقولة أو أسهم أو أي أصول أخرى خارج الهند، دون الحصول على موافقة مسبقة من بنك الاحتياطي.
36. هل يمكن للأفراد فتح حساب بالعملة الأجنبية في الخارج لإجراء تحويلات في إطار البرنامج؟
نعم فعلا. ويحق للأفراد فتح حسابات بالعملة الأجنبية والاحتفاظ بها والحفاظ عليها لدى مصرف خارج الهند لإجراء التحويلات المالية بموجب البرنامج دون الحصول على موافقة مسبقة من مصرف الاحتياطي. ويمكن استخدام الحساب لوضع أي معاملة ترتبط أو تنشأ عن التحويلات المالية في إطار البرنامج.
37- ما هو أثر الخطة على المرافق القائمة للسفر الخاص / الأعمال التجارية والدراسات والعلاج الطبي وما إلى ذلك / البنود المشمولة في الجدول الثالث من قواعد إدارة العملات الأجنبية (معاملات الحسابات الجارية)، 2000؟
المرفق بموجب هذا المخطط هو بالإضافة إلى تلك المتاحة بالفعل في إطار إدارة العملات الأجنبية (المعاملات الحساب الجاري المعاملات)، 2000.
38 - هل يمكن لأي فرد أن يرسل تحويلات في إطار البرنامج إلى أي بلد؟
ولا يمكن تحويل التحويلات بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى بوتان أو نيبال أو موريشيوس أو باكستان. كما أن المرفق غير متاح لإجراء تحويلات مباشرة أو غير مباشرة إلى البلدان التي حددتها فرقة العمل للإجراءات المالية بوصفها "بلدان أو أقاليم غير تعاونية" من وقت لآخر.
للحصول على القائمة الحالية لهذه البلدان / الأقاليم يرجى زيارة فاتف-غافي.
وعلاوة على ذلك، لا يمكن تحويل الأموال في إطار المرفق إلى الأفراد والكيانات الذين يعتبرون خطرا كبيرا أو يرتكبون أعمالا إرهابية على نحو ما ينصح به المصرف الاحتياطي من المصارف من وقت لآخر.
39. ما هي المتطلبات التي يجب أن يمتثل لها المرسل؟
وسيتعين على الفرد أن يعين فرعا لإعلاني يتم بموجبه إجراء جميع التحويلات في إطار البرنامج. وینبغي علی مقدمي الطلبات الاحتفاظ بالحساب المصرفي لدى البنك لمدة لا تقل عن سنة واحدة قبل التحویل. ويتعين عليه أن يقدم إعلانا في شكل محدد يتعلق بالغرض من التحويل ويعلن أن الأموال تخصه ولن تستخدم لأغراض محظورة أو خاضعة للتنظيم بموجب الخطة.
40. إذا كان استثمار بقيمة 50،000 دولار أمريكي في القيمة خلال العام، هل يمكن لأحد الكتاب أن يحقق أرباحا وأن يستثمر في الخارج مرة أخرى؟
ويحق للمستثمر أن يحجز الربح أو الخسارة في الخارج وأن يستثمر في الخارج مرة أخرى. وهو غير ملزم بإعادة الأموال المحولة إلى الخارج.
41 - هل يمكن للفرد، الذي أعاد المبلغ المحول إلى الوطن خلال السنة المالية، أن يستفيد من المرفق مرة أخرى؟
وبمجرد أن يتم تحويل مبلغ يصل إلى 000 50 دولار أمريكي خلال السنة المالية، لن يكون مؤهلا لإجراء أي تحويلات أخرى في إطار هذا الطريق، حتى لو أعيدت عائدات الاستثمارات إلى البلد.
42. هل يمكن إجراء التحويلات المالية بالدولار الأمريكي فقط؟
ويمكن أن تكون التحويلات بأي عملة تعادل 000 50 دولار أمريكي في السنة المالية.
43 - وفي العام الماضي، كان باستطاعة الأفراد المقيمين الاستثمار في شركات أجنبية مدرجة في سوق الأوراق المالية المعترف بها في الخارج ولها حصة 10 في المائة على الأقل في شركة هندية مدرجة في سوق الأوراق المالية المعترف بها في الهند. هل هذا الشرط لا يزال موجودا؟
ويصنف استثمار الفرد المقيم في الشركات الأجنبية في إطار البرنامج البالغ 000 50 دولار من دولارات الولايات المتحدة. ومنذ ذلك الحين تم الاستغناء عن نسبة 10 في المائة من الأسهم المتبادلة في الشركات الهندية المدرجة من قبل هذه الشركات الأجنبية.
III. المبادئ التوجيهية للوسطاء الماليين الذين يقدمون مخططات خاصة، الحماية بموجب البرنامج.
44. هل يتوقع من الوسطاء الحصول على موافقة محددة لجعل الاستثمارات الخارجية متاحة للعملاء؟
ويتعين على البنوك، بما فيها تلك التي ليس لها وجود تنفيذي في الهند، الحصول على موافقة مسبقة من مصرف الاحتياطي للحصول على ودائع لفروعها الأجنبية / الأجنبية أو للعمل كوكيل لصناديق الاستثمار الأجنبية أو أي شركة خدمات مالية أجنبية أخرى.
45. هل هناك أي قيود على نوع / نوعية الدين أو أدوات حقوق الملكية التي يمكن للأفراد الاستثمار فيها؟
ولم توصف أي تقييمات أو مبادئ توجيهية في إطار نظام التحويالت المحررة البالغ 000 50 دوالر أمريكي على نوعية االستثمار الذي يمكن أن يقوم به الفرد. ومع ذلك، من المتوقع أن يبذل المستثمر الفردي العناية الواجبة عند اتخاذ قرار بشأن الاستثمارات التي يقترحها.
46 - ما إذا كان يسمح للأفراد المقيمين القاصرين بفتح حسابات هذه العملات الأجنبية والمحافظة عليها والاحتفاظ بها، إذا كان الشيء نفسه مسموحا به بموجب القانون المحلي في بلد الفرع الخارجي؟
ويجوز للبنوك أن تتخذ الخطوات اللازمة في هذا الشأن استنادا إلى الوضع القانوني المستقر فيما يتعلق بإنفاذ الإعلان في حالة إجراء التحويل نيابة عن قاصر.
47 - ما إذا كانت التسهيلات الائتمانية بالروبية الهندية أو بالعملة الأجنبية مسموح بها ضد ضمان هذه الودائع؟
لا. لا يتوخى المخطط تمديد التسهيلات الائتمانية مقابل ضمان الودائع.
48. هل يمكن للمصرفيين فتح حسابات بالعملات الأجنبية في الهند للمقيمين في إطار المخطط؟
لا. لا يمكن للبنوك في الهند فتح حسابات العملات الأجنبية في الهند للمقيمين في إطار البرنامج.
49 - هل يمكن معاملة وحدة الخدمات المصرفية الخارجية في الهند على قدم المساواة مع فرع من فروع المصرف خارج الهند لغرض فتح حسابات بالعملة الأجنبية من قبل المقيمين بموجب البرنامج؟
لا. لأغراض هذا البرنامج، لا يعامل أوبو في الهند كفرع في الخارج لبنك في الهند.
لمزيد من التفاصيل / التوجيه، يرجى التوجه إلى أي بنك مصرح له بالتعامل بالعملات الأجنبية أو الاتصال بالمكاتب الإقليمية لإدارة النقد الأجنبي في البنك الاحتياطي.
إيهيلب & ريج؛ هو الموقع الخاص غير المحامي على شبكة الإنترنت. لا ينتمي الى اي وكالة حكومية.
كوبيرايت & كوبي؛ 1999-2018 ميهيلب & ريج؛ كل الحقوق محفوظة.
إيهيلب & ريج؛ هو الموقع الخاص غير المحامي على شبكة الإنترنت.

ما هو أفضل وسيلة لتحمل النقدية عند السفر في الخارج؟ 5 نصائح الفوركس بالنسبة لك.
هناك الكثير من الطرق التي تحاول البنوك حليب معظم السفر في الخارج عن طريق الصفع الرسوم عليك لاستخدام خدماتها. يمكنك حفظ هذا المال واستخدامه بدلا من ذلك للاستمتاع رحلتك أكثر، مع هذه 5 أفضل الطرق لحمل المال عند السفر إلى الخارج كما اقترح خبراء الفوركس في إكسترافليموني.
أول شيء يجب عليك القيام به هو إجراء حساب تقريبي للنفقات المتوقعة من رحلتك في الخارج. إلى هذا المبلغ، إضافة 15٪ لتكون بمثابة منطقة عازلة آمنة للنفقات وبالتالي حساب صافي مجموع الأموال المطلوبة.
حساب المجموع المتوقع:
تذاكر الطيران + أسعار المواد الغذائية + فندق أقامات + مصروفات متنوعة (سيارات الأجرة والحافلات، قطار فارس، وجبات خفيفة) + الترفيه + التسوق = المتوقع مجموع.
إضافة 15٪ من المجموع المتوقع إلى نفسها لتكون منطقة عازلة آمنة في حالة الإنفاق فوق المتوقع. هذا يمنحك "إجمالي النفقات"
نصيحة # 1 تحميل 70٪ من مجموع النفقات الخاصة بك في الخارج في بطاقة المدفوعة مسبقا السفر، وأفضل طريقة لحمل النقدية.
بطاقات السفر المدفوعة مسبقا / بطاقات السفر الفوركس هي ما يجب أن تحمله عند الذهاب إلى الخارج بسبب فوائدها العديدة للعملاء.
بطاقات السفر المدفوعة مسبقا يمكن تحميلها بعملات أجنبية واحدة أو متعددة إذا كنت تزور أكثر من بلد واحد. وتستخدم البطاقات مسبقة الدفع تماما مثل بطاقات الخصم أو بطاقات الائتمان في أجهزة الصراف الآلي وبوس (نقاط البيع) آلات للمشتريات القائمة على البطاقة. بطاقات السفر المدفوعة مسبقا تسمح لك لقفل في سعر صرف العملة الأجنبية. حتى إذا كان معدل يتقلب في وقت لاحق للخير أو سيئة، عليك أن تكون آمنة ومأمونة في الحصول على سعر العملة وعدت. في حال كان لديك مبلغ متبقي في بطاقة الفوركس المدفوعة مسبقا، يمكن تسليمه إلى المصدر بسعر الصرف السائد. بطاقات السفر المدفوعة مسبقا لديها اجراءات امنية مشددة لأنها تأتي تمكين مع تكنولوجيا رقاقة ذكية وتحتاج كل من بطاقة ودبوس لسحب المال. هذا يسمح لك لتحمل المال بأمان. يمكنك إعادة تحميل / إعادة شحن البطاقات المدفوعة مسبقا عبر الإنترنت عن طريق تحويل الأموال المطلوبة بالروبية إلى موفر البطاقة & # 8217؛ s حساب وتحميل بطاقتك مع العملة الأجنبية المكافئة. كما أن معظم البطاقات المدفوعة مسبقا تقدم خدمة نقدية طارئة. في حالة فقدان أو سرقة بطاقتك، يمكنك الاتصال بالرقم المجاني لمزود البطاقة لترتيب المبالغ النقدية الطارئة وإعادة إصدار بطاقتك خلال 2-3 أيام.
معظم النفقات الخاصة بك وعادة ما تكون غير نقدية في الطبيعة عند السفر إلى الخارج. يقيم في الفنادق، الطعام والطعام، التسوق و تذاكر الطيران، والتي يمكن أن تدفع عن طريق بطاقة الفوركس الخاص بك. وسيشكل ذلك حوالي 70٪ من إجمالي النفقات.
في الهند، يسمح بنك الاحتياطي الفدرالي بما يصل إلى 10000 دولار أمريكي أو ما يعادلها في أي عملة أجنبية أخرى في بطاقات السفر المدفوعة مسبقا. حتى إعادة شحن بطاقة الفوركس الخاص بك مع 70٪ من إجمالي النفقات. كتاب لك بطاقة بأفضل أسعار الصرف الصادرة في إكسترافليموني.
نصيحة # 2 قاعدة 30٪. تحمل بقية 30٪ من المجموع بالعملة المحلية.
فقط جزء صغير نسبيا من نفقات السفر الخاص بك الأجنبية، وسوف تكون هناك حاجة إلى حوالي 30٪ لأنشطة مثل اصطياد سيارة أجرة، مشيدا ركوب الحافلات والترفيه ومتنزهات، وتناول الطعام في المطاعم حيث لا يتم قبول بطاقات، وشراء الهدايا التذكارية والحلي من المحلات التجارية على جانب الطريق وما إلى ذلك وهلم جرا. وقد تم التوصل إلى هذه البيانات من قبل منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (أونوتو)، التي أجرت دراسة استقصائية عن عادات الإنفاق للسياح والسياح في عام 2018.
ربي يسمح بحد أقصى 3000 دولار أمريكي أو ما يعادلها في أي عملة ليتم تحميلها نقدا في الوقت أثناء السفر خارج الهند. حتى قبل رحلتك إلى الخارج إلى بلد آخر، وتحويل 30٪ من إجمالي النفقات إلى العملة المحلية في ذلك البلد. نحن في إكسترافلموني تقدم أسعار صرف لا تقبل المنافسة على الفوركس وسيلة سهلة لتحمل المال!
نصيحة رقم 3 لا تستخدم بطاقات الائتمان والخصم إلا كنسخ احتياطي.
بطاقات الائتمان تأتي مع المخاطر الخاصة بهم. إذا كنت لاستخدام واحد في الخارج لمشترياتك، وكنت الحصول على سعر الصرف الحالي من اليوم. وبما أن الروبية في اتجاه هبوطي مقابل الدولار، فهذا يعني أنه من الأذكى تأمين معدل الفائدة من خلال بطاقة الفوركس قبل أن تذهب إلى الخارج. سيتم فرض رسوم العملة المتقاطعة على معاملتك في الخارج، والتي يمكن أن تكون بسهولة 2-4 في المئة من قيمة معاملتك. أيضا، فإن البنك في الخارج سوف تهمة بنك بطاقة الائتمان الخاصة بك في الهند مع سعر الصرف الذي بهامش الربح بنيت في.
وتعد السحوبات من خالل بطاقات االئتمان مصدرا رئيسيا للرسوم بالنسبة للبنوك. هل يمكن في بعض الأحيان أن تكون مشحونة بقدر 10-25 $ لكل استخدام! تذكر، بطاقات الائتمان تقدم القروض بدون فوائد إلا لفترة قصيرة. مرة واحدة يحصل على أكثر من فترة كنت قد يعاقب مع أسعار الفائدة الثقيلة!
كما تعاني بطاقات الخصم من معظم هذه المشاكل. أسعار الصرف التي تقدمها بطاقات السحب الآلي هي أسوأ بكثير من بطاقات الائتمان. كقاعدة عامة الحفاظ على هذه البطاقات فقط كخيارات احتياطية عندما لا يكون لديك نقد في متناول اليد أو في غير محله بطاقة الفوركس الخاصة بك.
نصيحة رقم 4 الشيكات السياحية ليست مناسبة للمسافرين بعد الآن.
طريقة أخرى هي المسافرين & # 8217؛ الشيكات ولكن يجب عليك الاحتفاظ بها لحظة إذا كنت تعتبرها كخيار. لا يكاد يستخدم أي شخص الآن وأنها لا تقبل كوسيلة للدفع في العديد من الأماكن بما في ذلك الكثير من البنوك. أيضا، فإن أسعار الصرف المقدمة ليست جيدة جدا، وأنه قد ينتهي الأمر وضع دنت في محفظتك. هل لنفسك صالح، عندما يتم عرض الشيكات السياحية من قبل البنك الذي تتعامل معه لك كخيار للقيام بالعملة، ورفضه.
نصيحة رقم 5 لا تبقي كل البيض في سلة واحدة!
وبالنظر إلى أنك ستحتاج إلى 30٪ من نفقاتك المتوقعة نقدا، يجب عليك أن تنظر في هذه الخارقة السلامة لحمل المال من خلال بأمان في بلد آخر.
الحفاظ على بطاقة النقد الاجنبى، والائتمان، وبطاقة الخصم في أماكن مختلفة داخل الملابس الخاصة بك وعلى ظهره كنت ترتدي. هذه الاستراتيجية تجعل الكثير من الشعور لأن جميع مصادر الأموال الخاصة بك ليست الآن باقط في نفس المكان. لديك جيب سرية مخيط في السراويل الخاصة بك حيث يمكنك تخزين معظم النقدية الخاصة بك لتلبية الاحتياجات الخاصة بك على الفور والحفاظ على كمية صغيرة في محفظتك في الجيب الخلفي. هذا هو لضمان أنه حتى لو كنت بيكيبوكيد، يتم خداع اللص في التفكير أنه قد حصلت على المال الخاص بك، وبالتالي لا يقترب منك مرة أخرى. وبالمثل، تقسيم مجموع النقدية المتاحة والاحتفاظ بها بين قطع مختلفة من الأمتعة لديك بحيث أنه في حالة أي بند واحد الحصول على سرقت أو فقدت أنك لن تفقد كل ما تبذلونه من المال.
إينستاجرام تغذية.
الاشتراك.
الأكثر شعبية.
آخر من تويتر.
أهم المدن التي نخدمها.
التحويلات المالية إلى الخارج.
روابط سريعة.
هل لديك أسئلة؟
من الإثنين إلى الجمعة: من الساعة 9:30 صباحا وحتى 6:30 مساء.
السبت: 9:30 صباحا حتي 2:00 ظهرا.
كوبيرايت & كوبي؛ 2018 جميع الحقوق محفوظة لشركة إكسترافل ماني تيشنوسول (P) Ltd.

الفوركس أثناء السفر للخارج
معبد أنغكور وات هو واحد من المعابد القديمة في جنوب شرق آسيا وأكثر من 200 قدم عالية مع طبقات متعددة. وهو يصور العديد من القصص الأسطورية بما في ذلك معركة الشهيرة من كوروكشترا، جيش سوريافارمان الثاني، السماء والجحيم، يبدع المحيط من الحليب، بوابة الفيل، فيشنو يقهر الشياطين، والمعركة بين رام ورافانا وغيرها الكثير. في حين أن هناك الكثير لنرى، والسؤال هو كيفية تغطية 1000 المعابد عبر 400 كيلومتر مربع / كم؟
استكشاف التنوع البيولوجي لا يصدق بورنيو.
شهر أبريل هو عندما يبدأ موسم العطلات الصيفية. حان الوقت للقيام برحلة إلى وجهة غير معروفة وإضافة مغامرات جديدة إلى قائمة دلو الخاص بك. إذا كنت تحب قضاء بعض الوقت في الطبيعة نقترح عليك زيارة بورنيو، وهي ثالث أكبر جزيرة في العالم، وتنقسم بين دول بروناي وإندونيسيا وماليزيا. صباح وساراواك في الجزء الماليزي من الجزيرة، كاليمانتان على الجانب الاندونيسي من بورنيو. سلطنة بروناي بلد منفصل بين صباح وساراواك. ما يجعل السفر خاصة هنا هو التعرض أوناباريلد للطبيعة والمغامرة، واستكشاف الكهوف، واجتماع أورانجوتانز، تمرغ في البرية في الزوارق الخشبية والنظام البيئي البكر.
أفضل 5 أسباب لماذا يجب أن تشمل لشبونة في رحلة اليورو الخاص بك.
واحدة من المدينة الأكثر تقصير في أوروبا، لشبونة، وتبرز بسرعة باعتبارها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر مطمعا في أوروبا، والآن على كل رادار رحلة الطيارين اليورو. فيما يلي أهم 5 أسباب لعدم اكتمال رحلة إلى أوروبا دون زيارة لشبونة.
قصة وراء الغذاء.
نحن غالبا ما السفر عبر سبعة البحار لرؤية أماكن جديدة، نقع في الثقافة وجعل الذكريات. الشيء الوحيد الذي يحدد تجربة بصرف النظر هو الطعام الذي نأكله. إن الحفاظ على السافوريات المحلية، والتعرف على مسارات الطعام ومعرفة القصة وراء الطعام أو جعل قصتنا الخاصة عن الطعام هو شيء يمكن أن يشكل محور قصة السفر الخاصة بك.
5 رحلات يجب أن تأخذ في العشرينات الخاصة بك.
عند دخول العشرينات، توجد هذه الحرية الجديدة، سواء كانت تدرس في الخارج أو تعيش بعيدا عن العائلة أو تبدأ بعملك الأول. وجود مجموعة خاصة بك من الإنجازات والادخار، والمغامرات هو ما كنت أتطلع إلى. وعندما يتعلق الأمر السفر إلى الخارج مع المال الخاص بك التشويق مشعب ألف مرة. في أي ترتيب معين، وهنا هي أعلى 5 وجهات يجب عليك زيارة في العشرينات الخاصة بك.
الأضواء الجنوبية باطني.
كنت قد سمعت عن الأضواء الشمالية في فنلندا والتي من شأنها أن تكون على قائمة دلو الخاص بك على وجه اليقين. ولكن ظاهرة مماثلة تحدث في الجنوب أيضا، والمعروفة باسم أورورا أوستراليس (الأضواء الجنوبية) هو أقل قليلا معروفة من أورورا بوريليس أو الأضواء الشمالية ولكن كما مذهلة. في حين أن نصف الكرة الشمالي لديها العديد من المواقع لمشاهدة الشفق، في نصف الكرة الجنوبي لديها سوى عدد قليل من الأماكن حيث السماء ليلا تضيء بالنسبة لك. على الرغم من حقيقة أنه من الصعب لعرض الأضواء الجنوبية، نيوزيلندا يمكن أن تكون وجهة جيدة لمشاهدة هذه الظاهرة الحية.
الطلاب الذين يذهبون إلى الخارج: ما يجب أن نتذكره.
وازداد عدد الطلاب الذين يذهبون إلى الخارج للدراسات العليا باطراد على مر السنين. في حين كان في السابق كان في الغالب للدراسات العليا، والأعداد قد تزايد لدورات البكالوريوس أيضا. وقد أدى إغراء درجة عالمية، وتحسين التعليم، وتحسين المرافق، والبنية التحتية الحديثة إلى دفع الطلاب الكهنود إلى القبول في الجامعات الأجنبية. وهنا بضعة أشياء مهمة أن نأخذ في الاعتبار للطلاب الراغبين في الدراسة في الأراضي الأجنبية.
أين يمكنك الدراسة في الخارج لرخيصة أو حتى مجانا؟
إذا كنت تعتقد الدراسة في الخارج ليست لديك كوب من الشاي وذلك أساسا بسبب السماء الرسوم الدراسية العالية وتكاليف المعيشة، ثم قد تضطر إلى القيام الكامل U بدوره بعد قراءة هذا المقال! الدراسة في الخارج لا تحتاج إلى حرق حفرة في جيبك - ما مع خطط القروض المتنوعة، فضلا عن المنح الدراسية التي يمكن الاستفادة منها.
رسالة مفتوحة من قبل العميل.
ونشكر بعميق السيد سيلفيو نافارو على الكلمات الرقيقة. هذا التقدير يلهمنا لدفع حدود خدمة العملاء أكثر من ذلك. إرفاق أدناه هو رسالة السيد نافارو مفتوحة ل ويزمان الفوركس.
3 حقائق عن تأمين السفر يجب على كل طالب يدرس في الخارج معرفتها.
الدراسة في الخارج يمكن أن تكون تجربة غنية. وسوف الخبرة يعلمك الكثير من الأشياء، وخاصة تكتيكات التعامل مع المطبات في طريقك. هناك قضايا قد لا تكون قد توقعت أن يكبر، ولكن قد تنشأ أثناء السفر والدراسة في الخارج.
3 طرق كيف بطاقات السفر إثبات أن تكون أكثر فائدة من النقدية.
كان هناك وقت عندما الشيكات المسافر كان ليكون أفضل صديق أثناء زيارة مكان أجنبي. لم يكن هناك نسيان أن حزمة ضخمة من الشيكات التي كان من المفترض أن تكون الطريقة الأكثر أمانا لنقل المال في الخارج. والحمد لله أن هذه الأيام قد انتهت. وقد خلق التكنولوجيا الجديدة أدوات أفضل للمسافرين أن يكون الوصول الفوري إلى المال. بطاقة السفر، على سبيل المثال، هي مريحة جدا للمسافرين متكررة. ولكن الحصول على البطاقة الصحيحة للحالة الصحيحة تتطلب بعض البحوث أنيق. وهناك كمية صغيرة من النقد تأتي دائما في متناول يدي عند وصولك لأول مرة وجهة وأيضا لبعض المؤسسات التي لا تقبل بطاقات. ولكن بطاقات السفر في الغالب مفيد للغاية أثناء زيارتك للأراضي الأجنبية.
أعلى 10 يجب أن تحمل البنود خلال رحلة عملك.
الذهاب إلى الخارج لرحلة عمل يمكن أن تكون مثيرة وكذلك تجربة قلقة قليلا. وفي هذا القلق يمكن للشخص أن ينسى بعض العناصر الهامة التي يجب حملها. هذه المادة سوف تكون بمثابة قائمة مرجعية لأي شخص يذهب للخارج لرحلة عمل.
توب 5 أسباب لماذا فيراري العالم ليس فقط للأطفال.
وقد تغيرت الأمور إلى أبو ظبي منذ أن فتحت أبوابها لعالم فيراري أبوظبي - وهو متنزه داخلي فريد من نوعه من قبل فيراري وأكبر واحد من نوعه. تقع على جزيرة ياس، وقد برز هذا باعتبارها واحدة من أكثر شعبية متنزه ومركز الترفيه في العالم. بذاتها، هذه الحديقة لديها سقف أحمر مبدع الذي ينتشر أكثر من 200،000 متر مربع، التباهي أكبر شعار من أي وقت مضى من فيراري.
5 المعارض التجارية يمكنك حضور بينما في رحلتك إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
الطائر إلى الولايات المتحدة لصفقات الأعمال هو مهمة صعبة. على الرغم من أننا نعلم جميعا أنه دائما يستحق كل هذا العناء، لا يزال بإمكاننا أن نجعلها أكثر إنتاجية من أي وقت مضى. بينما كنت في الواقع حضور اجتماع عمل في الولايات المتحدة الأمريكية، وهناك العديد من المعارض التجارية التي نرحب دائما الناس من أجزاء مختلفة من العالم لتسليط الضوء على المخزون والمعارض. المعارض التجارية يحدث في جميع أنحاء الولايات ويحدث تقريبا كل 2-3 أشهر. وهنا بعض العروض التجارية التجارية المدهشة التي قد ترغب في حضور أثناء رحلتك إلى الولايات المتحدة الأمريكية:
أهمية سنغافورة في التجارة العالمية.
وأهمية سنغافورة في التجارة العالمية هائلة. البلد ليست واحدة فقط من اللاعبين الرئيسيين في المنطقة، ولكن أيضا منزل السلطة التجارية العالمية.
كيف يمكن للشركات الصغيرة والمتوسطة أن تستفيد من خلال وبس.
الشركات الصغيرة والمتوسطة هي دم الحياة في الاقتصاد الهندي. ويعتمد التقدم الاقتصادي للأمة على نمو وتقدم مشاريعها الصغيرة والمتوسطة. توفر شركة وسترن يونيون بوسينيس سولوتيونس (وبس) خدمات أساسية معينة والتي تعتبر محورية لسلاسة أداء أي شركة صغيرة ومتوسطة الحجم.
أفضل 5 جامعات في كندا.
ما هو أفضل مكان لإرسال أطفالك في الخارج لمزيد من الدراسات من كندا. جنبا إلى جنب مع وجود سمعة كونها واحدة من أكثر الدول السلمية في العالم، كما أن لديها سكان مزدهرة من المقيمين الهندي هناك. وهذان الجانبان جنبا إلى جنب مع الجامعات ذات المستوى العالمي يجعل كندا مكانا جذابا بشكل كبير لإرسال أطفالك إلى، لمزيد من الدراسات.
ويزمان الفوركس تم تسليم لدينا النقد الاجنبى على مدى السنوات ال 5 الماضية. نحن راضون جدا مع خدمتهم.
سك سريفاستافا.
أحببت الطريقة التي تعاملت بها جميع المعاملات الهامة لدينا بسلاسة مع أسعار صرف تنافسية للغاية. لقد كان قرارنا الأفضل هو الشراكة مع فايزمان لجميع معاملاتنا في العملات الأجنبية.

No comments:

Post a Comment