Saturday 24 March 2018

التعامل مع خيارات الأسهم في عمليات الاستحواذ على الشركات


شركتي يجري الحصول عليها: ماذا يحدث لخيارات الأسهم الخاصة بي؟ (الجزء 1)


النقاط الرئيسية.


لا يمكن لشركتك إنهاء الخيارات المكتسبة، ما لم تسمح الخطة بإلغاء جميع الخيارات المعلقة (غير المكتسبة والمستحقة على حد سواء) عند تغيير السيطرة. في هذه الحالة، قد تقوم شركتك بإعادة شراء الخيارات المكتسبة. ينصب الاهتمام على ما يحدث لخياراتك غير المكتسبة. توفر بعض الخطط خطا لمجلس إدارة الشركة (أو لجنته المعينة) لتحديد تفاصيل أي تسارع للخيارات غير المكتسبة. وقد توفر هذه االتفاقات لمجلس اإلدارة سلطة تقديرية مطلقة بشأن ما إذا كان ينبغي تسريع االستحقاق على اإلطالق. بدلا من ذلك، قد تتطلب وثائق خطة الأسهم التسارع. ملاحظة المحرر: لمعالجة الأسهم المقيدة و رسوس في M & A، راجع الأسئلة الشائعة حول تأثير والضرائب. الأسئلة الشائعة الأخرى تغطي أسهم الأداء.


يتم الحصول على شركتك. كنت تقلق بشأن فقدان وظيفتك وخيارات الأسهم القيمة الخاصة بك. ما يحدث لخياراتك يعتمد على شروط الخيارات الخاصة بك، شروط الصفقة، وتقييم الأسهم شركتك. الجزء 1 من هذه السلسلة يدرس أهمية خيارات الخيارات الخاصة بك.


شروط خياراتك.


تظهر أحكام خيار المخزون في مكانين على األقل:) 1 (في اتفاقية المنحة الفردية و) 2 (في الخطة. لقد تلقيت كليهما مع حزمة منح الخيار. وعادة ما توجد البنود التي تنطبق على عمليات الاندماج والاستحواذ في الأقسام المتعلقة "بتغيير التحكم" أو "الأحداث المؤهلة". وتبعا لممارسات الشركة ومرونتها في الخطة، يمكن أن تكون لاتفاقات المنح الفردية شروط محددة بشأن عمليات الاستحواذ التي تحاكي أو تكون أكثر تفصيلا من شروط وثيقة الخطة التي تقدم المنحة بموجبها، الإشارة إلى الخطة.


خيارات مكتسبة.


خياراتك آمنة بشكل عام، ولكن ليس دائما. وتشكل هذه الاتفاقات حقوقا تعاقدية مع صاحب العمل. لا يمكن لشركتكم أن تنهي الخيارات المنفردة من جانب واحد، ما لم تسمح الخطة بإلغاء جميع الخيارات المعلقة (غير المكتسبة والمستحقة على حد سواء) عند تغيير السيطرة. في هذه الحالة، قد تقوم شركتك بإعادة شراء الخيارات المكتسبة.


عندما تدمج شركتك ("الهدف") في المشتري بموجب قانون الولاية، وهو نموذج الاكتساب المعتاد، فإنه يرث الالتزامات التعاقدية للهدف. وتشمل هذه الالتزامات خيارات مكتسبة. لذلك، يجب أن تبقى خياراتك المكتسبة سليمة في سيناريو الاندماج / إعادة التنظيم. تحقق من الاتفاقيات للتأكد، على الرغم من.


في شراء الأصول، يشتري المشتري أصول شركتك، بدلا من مخزونها. في هذه الحالة، وهو أكثر شيوعا في صفقات أصغر وقبل الاكتتاب العام، حقوقك بموجب الاتفاقات لا نقل إلى المشتري. وستقوم شركتك بصفتها كيانا قانونيا بالتصفية في نهاية المطاف، وتوزيع أي ممتلكات (على سبيل المثال النقدية). انظروا إلى ما تلقته شركتك في مقابل أصولها وفي أي تفضيلات التصفية التي يملكها المستثمرون المفضلون (مثل شركات رأس المال الاستثماري) لتحديد ما قد تتلقونه من خيارات مكتسبة.


الخيارات غير المكتسبة.


ينصب الاهتمام على ما يحدث لخياراتك غير المكتسبة. توفر بعض الخطط خطا لمجلس إدارة الشركة (أو لجنته المعينة) لتحديد تفاصيل أي تسارع للخيارات غير المكتسبة. وقد توفر هذه االتفاقات لمجلس اإلدارة سلطة تقديرية مطلقة بشأن ما إذا كان ينبغي تسريع االستحقاق على اإلطالق. بدلا من ذلك، قد تتطلب وثائق خطة الأسهم التسارع.


وفي استقصاء تصميم خطة الأسهم المحلية لعام 2018، تلقت الرابطة الوطنية لمخططي خطة الأسهم (ناسب) البيانات التالية من الشركات المستجيبة بشأن معاملتها لمنح الأسهم في تغيرات السيطرة.


حسب تقدير الهيئة: 29٪


حسب تقدير الهيئة: 29٪


حسب تقدير المجلس: 30٪


حسب تقدير المجلس: 15٪


حسب تقدير المجلس: 16٪


حسب تقدير المجلس: 18٪


حسب تقدير المجلس: 19٪


حسب تقدير المجلس: 18٪


حسب تقدير المجلس: 17٪


حسب تقدير المجلس: 20٪


حسب تقدير المجلس: 21٪


حسب تقدير المجلس: 20٪


حسب تقدير الهيئة: 14٪


حسب تقدير المجلس: 13٪


حسب تقدير المجلس: 12٪


حسب تقدير المجلس: 3٪


حسب تقدير المجلس: 3٪


حسب تقدير المجلس: 2٪


تسريع الأحداث.


وعادة ما تنطوي محفزات التسارع على عتبة رقمية. يجوز للاتفاقيات أو مجلس الإدارة أن ينص على أن أي من الأحداث التالية (أو غيرها) يشكل حدثا تسارعيا:


ويتغير أكثر من 50 في المائة من مقاعد المجلس، ولم تكن هذه التغييرات مدعومة من المجلس الحالي (أي الاستيلاء العدائي)؛ أو شراء ما لا يقل عن 40٪ من أسهم التصويت للشركة من قبل أي فرد أو كيان أو مجموعة؛ أو الموافقة من قبل المساهمين على الاندماج أو إعادة التنظيم أو التوحيد إذا كان أكثر من 60٪ من الشركة سوف تكون مملوكة الآن لما كان سابقا غير المساهمين (أي الاستحواذ من قبل شركة أخرى). أو موافقة المساهمين على 60٪ أو أكثر من تصفية أو حل الشركة. أو موافقة المساهمين على بيع أصول تتكون من 60٪ على الأقل من الأعمال.


في بعض الخطط، قد تكون هناك حاجة إلى مجموعة من الأحداث لتسريع الاستحقاق، مثل الجمع بين خفض أو إنهاء دون سبب والاندماج. قد يختلف مقدار التسارع تبعا لمجموعة من المعايير. على سبيل المثال، قد تتلقى تسريع 25٪ عند تغيير في عنصر التحكم، ولكن قد تسارع هذا التسارع إلى 75٪ إذا تم إنهاء دون سبب نتيجة للتغيير في عنصر التحكم.


ميكانيكا التسارع.


التسارع عموما يأخذ واحد من شكلين:


كل من الخيارات غير المستثمرة الخاصة بك على الفور. أو يسرع جزء من الخيارات غير المستثمرة (تسريع جزئي).


وعندما تسرع الخطط جزئيا الخيارات، تختلف الأحكام اختلافا كبيرا. تسارع يمكن أن تقوم على الوقت. علی سبیل المثال، یمکن أن تصبح الخیارات التي کان من الممکن أن تکون مستحقة علی مدى الاثني عشر شھرا القادمة قابلة للتطبیق علی الفور، أو یمکن أن تصبح نسبة 10٪ إضافیة من خیاراتك لکل سنة من سنوات الخدمة للشرکة.


عندما يكون لديك جدول الانحدار متدرج، طريقة أخرى شائعة هو تسريع نسبة المكتسبة بنفس المبلغ الذي كنت بالفعل منتهية. على سبيل المثال، إذا كنت 50٪ من المستحق في وقت التغيير في السيطرة، ثم 50٪ من الخيارات غير المؤهلة سوف يتسارع، لذلك سوف تكون 75٪ المكتسبة فورا بعد ذلك.


الجانب السلبي من التسارع.


قد يرغب المشتري في الحصول على شركتك، ولكن الأحكام في اتفاقيات الخيار قد تجعل شركتك هدف أقل جاذبية. قد تعتقد أن تسريع الاستحقاق المنصوص عليه في الاتفاق الخاص بك هو ميزة الموالية للموظف من خطة الأسهم الخاصة بك. ومع ذلك، يمكن أن يكون قيدا، مما يؤثر على كيفية هيكلة صفقة، فضلا عن التكاليف لشركتك والمشتري. بل يمكن أن يؤدي إلى عدم التوصل إلى اتفاق على الإطلاق.


ويشعر المشترون، على سبيل المثال، بأن التسارع في الاستحقاق قد يتسبب في مغادرة الموظفين ذوي القيمة العالية بعد أن يستفيدوا من جميع خياراتهم بعد الإغلاق مباشرة. وهكذا، يمكن للخيارات تفقد قوتهم كأداة الاحتفاظ. عندما توفر االتفاقيات حرية العرض لمجلس اإلدارة أو تكون صامتة، فإن الموقع االستراتيجي لشركتكم في التفاوض مع الشركة المستحوذ على شروط البيع سوف يدفع في كثير من األحيان شروط التسارع.


توقيت التسارع.


والتاريخ الفعلي للتسارع هو عادة تاريخ سريان عملية الدمج أو "الحدث المؤهل"، الذي يحتمل أن يتطلب موافقة المساهمين. تسارع الأكثر شيوعا يحدث في الوقت الحالي قبل الاندماج أو "الحدث المؤهل".


عادة لا يتم تسريع الخيارات غير المكتسبة في وقت مبكر من تاريخ الإغلاق في حال لم تمر الصفقة. في حالة عدم إغلاق الصفقة، لن يتم تسريع خياراتك. تحقق من وثائق الخطة للحصول على إرشادات بشأن التوقيت. وعندما لا يكون محددا، يكون توقيت التسارع بناء على تقدير المجلس.


إسو تسريع فخ.


ومن بين متطلبات الخيارات التي يجب أن تكون إسو، والتي تم تفصيلها في الأسئلة الشائعة على هذا الموقع، القاعدة التي لا تزيد عن 100 ألف دولار من المعايير الدولية للتوحيد القياسي يمكن أن تكون "قابلة للتمارس لأول مرة" (أي المتاحة ليتم ممارستها لأول مرة) في أي واحد عام. إن احتساب هذا الحد يستند إلى قيمة المخزون الأساسي عند منح الخيارات مبدئيا. عندما یؤدي تسارع الاستحقاق بسبب التغییر في السیطرة إلی زیادة المزید من المعاییر الدولیة للتوحید القياسي (إسو) في سنة واحدة، یمکن أن یتسبب ذلك في أن تکون جمیع الخیارات الجدیدة التي تبلغ قیمة المنحة المجمعة أکثر من 100،000 دولار أمریکي (نسو).


على سبيل المثال، إذا كنت قد توقعت في الأصل أن تحصل على قيمة إيسوس بقيمة 50،000 دولار هذا العام، ولكن بسبب تسارع عملية الاستحقاق، يمكنك الآن ممارسة إسو $ 150،000 لأول مرة هذا العام، فإن أحدث قيمة 50،000 $ من الخيارات الأسهم الاستحقاق وتحويلها إلى نوسوس إذا كنت تفعل ذلك.


لا يمكنك اختيار الكرز الذي تصبح الخيارات نكسوس. ويستند ترتيب التحويل من إسو إلى نسو في سيناريو متعدد المنح (حيث يتم تجاوز الحد 100،000 دولار) على سن المنحة. ويتم تحويل المنح الصغرى أولا. تمنح المنح الأولى معاملة إسو.


المظلات الذهبية.


على الرغم من أنه خارج نطاق هذا الموقع، فإن تسارع الاستحقاق قد يسبب أيضا مشاكل في إطار "المظلة الذهبية" قواعد إرس للموظفين التنفيذيين تعويضات عالية أو الموظفين. إذا كنت تشعر بالقلق من أنك قد تقع في هذه المجموعة، راجع الأسئلة الشائعة ذات الصلة وتحقق مع صاحب العمل الخاص بك. إذا كان صاحب العمل لا يعرف الجواب أو يعلمك بأنك تقع في هذه الفئة، طلب المشورة الضريبية المهنية.


المقالات التالية.


سيتناول الجزء 2 من هذه السلسلة كيفية تأثير شروط الصفقة وتقييم الشركة على خيارات الأسهم. وسيغطي الجزء الثالث المعاملة الضريبية.


ريتشارد لينترمانز هو الآن مدير الضرائب في مكتب الخزانة في جامعة برينستون. عندما كتب هذه المقالات، كان مديرا في الشركة الاستشارية الضرائب فقط وتاس في سياتل. تم نشر هذه المقالة فقط للمحتوى والجودة. ولم يعوضنا صاحب البلاغ ولا شركته السابقة في مقابل نشره.


رؤى المستشار المالي.


خيارات الأسهم هي شكل من أشكال التعويض التي يمكن أن تعطيك الفرصة لشراء أسهم الشركة بسعر مخفض. ولكن ماذا يحدث لخيارات الأسهم بعد الحصول على الشركة؟ اعتمادا على ما إذا كانت خياراتك مكتسبة أو غير مستحقة، يمكن أن يحدث أمران مختلفان بعد عملية الدمج أو الاستحواذ. وبما أن هناك العديد من أنواع مختلفة من الخطط تحت مظلة الخيارات الأسهم، فمن المهم لمراجعة الوضع الخاص بك محددة مع المستشار المالي الخاص بك.


خيارات مكتسبة مقابل غير مستحق.


خيارات الأسهم يمكن أن تكون إما مكتسبة أو غير مستثمرة. عندما يقوم صاحب العمل بمنح الخيارات (عادة خيارات الأسهم المحفزة أو خيارات الأسهم غير المؤهلة)، يتم وضع جدول زمني للاستحقاق، وهو طول المدة التي يتعين عليك الانتظار فيها قبل أن تتمكن من ممارسة خيار شراء الأسهم.


إذا كانت خياراتك مكتسبة، فإنك احتفظت بخيارات طويلة بما فيه الكفاية ويمكنها ممارستها. إذا كانت أسهمك غير مستثمرة، فستظل غير قادر على استخدام خيارات شراء الأسهم. ما إذا كانت خياراتك مكتسبة أو غير مستحقة سوف تحدد جزئيا ما يحدث لخيارات الأسهم الممنوحة من قبل صاحب العمل السابق.


اقرأ أيضا: خيارات الأسهم: شرح.


معاملة الخيارات المكتسبة.


الخيار المكتسب يعني أنك قد حصلت على حق شراء الأسهم. يمكن للشركة الجديدة التعامل مع خياراتك المكتسبة بعدة طرق. طريقة واحدة هي لاسترداد الخيارات الخاصة بك. المبلغ الفعلي سوف يعتمد على سعر ممارسة الخيارات والسعر الجديد للسهم الواحد، ولكن التأثير سيكون هو نفسه: لتصفية موقف الأسهم الخاصة بك.


ويمكن للشركة الجديدة أيضا أن تتحمل قيمة خياراتك المكتسبة أو استبدالها بمخزونها الخاص. يجب أن تسمح لك الطريقتان بمواصلة الاحتفاظ بخيارات الأسهم أو اختيار ممارسة الرياضة. إذا كانت الشركة المستحوذة خاصة ولكن لديها خطط للاكتتاب العام، قد تكون هناك فرص تخطيط إضافية متاحة لك. المزيد عن ما يمكن أن يحدث لخيارات الأسهم بعد الاكتتاب هنا.


خيارات الأسهم غير المكتسبة.


مع خيارات الأسهم غير المستثمرة، لأنك لم تحصل "رسميا" على قيمة الخيارات الخاصة بك حتى الآن، يمكن للشركة المستحوذ إلغاء الخيارات. وعادة ما يحدث ذلك لأسباب مالية أو ثقافية - إذا لم تقدم الشركة الجديدة حقوق ملكية لموظفيها من قبل، فقد لا ترغب في تغيير ذلك الآن.


وعلى الرغم من أن الشركة المستحوذ عليها قد تسرع في الحصول على خيارات غير مستثمرة. هذا ليس مكلفا فقط للشركة ولكن يمكن أيضا أن تخلق مشاكل داخليا، حيث أن جميع الموظفين سوف تصبح مكتسبة ما إذا كانوا قد "حصلوا عليه" أم لا.


وأخيرا، يمكن للشركة الجديدة أن تتحمل خيارات الأسهم الحالية غير المستثمرة أو استبدالها، كما هو الحال بالنسبة للخيارات المكتسبة. من المرجح أن لا يزال يتعين عليك الانتظار لشراء الأسهم ولكن على الأقل الاحتفاظ بخيارات الأسهم غير المكتسبة.


في نهاية المطاف، ما سيحدث لخيارات الأسهم الخاصة بك يعتمد حقا على كيفية قررت الشركتان لتنظيم الصفقة والشروط المحددة للخيارات التي يقدمها صاحب العمل الخاص بك. كما ترون، هناك مشاكل مالية وقانونية، واستبقاء معقدة في اللعب.


كريستين مكفارلاند، سفب ® هو مستشار الثروة في دارو إدارة الثروة ومساهم في أخبار الولايات المتحدة وغيرها من المطبوعات الإخبارية. لمعرفة المزيد عن العمل مع مستشار الاستثمار رسوم فقط ونهجنا لمساعدة العملاء على تطوير استراتيجية إدارة الاستثمار المتنوعة، جدولة استشارة مجانية اليوم.


الوظائف ذات الصلة.


المواد شعبية.


801 مين ستريت.


كونكورد، ما 01742.


745 أتلانتيك أفينو، الطابق الثامن.


بوسطن، ما 02111.


1800 سينتوري بارك إيست، سويت 600.


لوس أنجلوس، كا 90067.


© دارو إدارة الثروات. كل الحقوق محفوظة. • الإفصاح • الخصوصية.


معاملات الشركات.


ولتجنب العواقب غير المقصودة والقيود غير المرغوبة في التفاوض على معاملة الشركات، ينبغي لخطط حوافز الإنصاف أن توفر أقصى قدر من المرونة لكي تقوم الشركة بتعديل الجوائز على نحو عادل في إطار خطتها، وينبغي أن تسمح لمجلس إدارة الشركة، وفقا لتقديرها، (1) يفترض أو يحل محله المشتري، (2) يلغى وقت الاقتناء إن لم يكن قد مارس من قبل، أو (3) تم صرفه مقابل دفع نقدي يساوي الفرق بين سعر ممارسة الخيار وسعر السهم من الأسهم الأساسية التي سيتم استلامها في معاملة الشركات. في خطة جيدة الإعداد، لا تحتاج الخيارات إلى أن تعالج بشكل موحد. على سبيل المثال، في معاملة نقدية سيكون من المستصوب جدا إلغاء "خيارات المال" دون اعتبار، وتوفير دفع نقدي لخيارات "النقود".


افتراض مقابل الإحلال.


قد يرغب المستحوذ في افتراض خيارات الشركة المستهدفة بدلا من استبدالها لتجنب استنفاد مستودع خطة حوافز الأسهم القائمة لدى المشتري، وتجنب التعديلات غير المقصودة على الجوائز التي من شأنها تحويل خيار يقصد به التأهل كخيار حافز في الأسهم خيار الأسهم غير المؤهل أو تطبيق تطبيق القسم 409A من قانون الإيرادات الداخلية لعام 1986 ( قانون الإيرادات الداخلية). إضافة إلى ذلك، إذا كانت الشركة المستحوذ عليها شركة عامة، تخضع لقيود وقواعد معينة، تسمح البورصات بإصدار األسهم المتبقية بموجب خطة الشركة المستثمرة المستهدفة بدون موافقة المساهمين.


وعلى النقيض من ذلك، قد يقرر المستحوذ بدلا من افتراض خيارات الشركة المستهدفة لأن المستحوذ يريد أن يكون لجميع خياراته شروط وأحكام موحدة، على افتراض أن ذلك يمكن القيام به دون موافقة الخبير وبموجب الأحكام المعمول بها في قانون الإيرادات الداخلية. وبالإضافة إلى ذلك، إذا كان المشتري هو شركة عامة، لن يكون على المشتري أن يسجل الأسهم التي تستند إليها الخيارات البديلة بموجب قوانين الأوراق المالية لأن بيان التسجيل سيكون ساري المفعول بالفعل، وهذا ليس هو الحال فيما يتعلق بالخيارات المفترضة.


إلغاء.


قد لا يرغب المستحوذ في تحمل الخيارات لأن شروطه أو عمقه الذي تمنحه الشركة خيارات ضمن القوى العاملة قد لا يتعارض مع ثقافة التعويض. إذا كان المشتري لا يدفع نقدا للمخزون الأساسي في معاملة الشركات، قد يكون غير راغب في صرف خيارات الأسهم. ولذلك، يجب أن توفر الخطة المرونة اللازمة لإنهاء الخيارات حتى تتمكن الشركة المستهدفة من الوفاء بمركز المستحوذ على أنه أفضل طريقة لتعويض موظفي الشركة المستهدفين في المستقبل، والتي قد تشمل أو لا تشمل استخدام الخيارات. في الإلغاء، يتم توفير الخيارين الفرصة لممارسة خياراتهم المكتسبة حتى وقت الصفقة الشركات. وبالإضافة إلى ذلك، في السنوات الأخيرة كما أصبحت خيارات الأسهم تحت الماء أكثر انتشارا، والقدرة على إلغاء خيارات تحت الماء من جانب واحد وتجنب ما بعد الإغلاق التخفيف ومصروفات الدخل التعويض إلى الشركة المستحوذة سمحت للشركة المستهدفة لإعادة تخصيص، من بين المساهمين والمساهمين ، وهي النسبة المئوية لهذه الخيارات في معاملة الشركات بطريقة أكثر إنتاجية.


توفر خيارات الدفع النقدي مزايا مماثلة للمستحوذ على أن خيارات إنهاء الخدمة لا تشمل أي إدارة ما بعد الإقفال أو مصاريف التعويض أو زيادة التخفيف المحتمل. فإنه يوفر وسيلة بسيطة للموظفين لتلقي النقدية لأسهمهم دون الحاجة إلى الخروج أولا من جيبه لتمويل سعر التمرين. وهو يبسط عملية إعداد التقارير الإدارية والضريبية لعملية الاختيار، حيث سيتلقى الشخص البديل دفعة نقدية ولا يتعين على الشركة أن تمر بإجراءات إصدار الأسهم. يفضل حاملي خيارات الشركات الخاصة الدفع نقدا لأنه يوفر للخيارين سيولة في نهاية المطاف دون الحاجة إلى الاستثمار.


تسارع الانتصار على تغيير السيطرة.


وهناك مسألة منفصلة يجب تقييمها إما في وقت منح الخيار أو وقت إجراء معاملة الشركة، وهي ما إذا كان ينبغي تسريع منح أي خيارات إذا شكلت المعاملة المؤسسية أو أدت إلى تغيير في السيطرة على شركة. ويمكن تحديد أحكام التسريع في خطة حوافز الأسهم أو غيرها من الاتفاقات خارج الخطة، مثل الاتفاق الذي يثبت قرار التحكيم أو اتفاقات الاستخدام أو اتفاقات الفصل والاستبقاء. عموما، تغيير تسارع السيطرة هو في شكل إما الزناد single أو الزناد double. بعض الخطط والترتيبات تحتوي على هجين من نهج الزناد واحد ومزدوج، مثل توفير الاستحقاق الجزئي من الجوائز على تغيير حدث التحكم، مع استحقاق إضافي إذا حدث الحدث الثاني. أو الاستحقاق الذي يعتمد على معاملة الخيارات في معاملة الشركات، مثل توفير التسارع في الاستحقاق فقط في حالة عدم تحمل الجهة المستحوذ لها الجوائز، حيث أن الخيار لن يكون له الفرصة بعد المعاملة لمواصلة كسبه الخيار من خلال منح، حتى لو كان أو أنها لا تزال تعمل.


الزناد واحد.


وبموجب حكم الزناد الواحد، يتم تسريع منح الخيارات ويصبح من الممكن ممارسة الجوائز مباشرة قبل تغيير السيطرة.


مزايا.


محاذاة مصالح أصحاب الخيار وأصحاب الأسهم من خلال السماح لأصحاب الخيار للمشاركة في القيمة التي تم إنشاؤها.


ينص على المعاملة المنصفة لجميع الموظفين، بغض النظر عن طول فترة عملهم (على افتراض أن جميع الخيارات تسارعت بشكل كامل)


ينص على جائزة الاحتفاظ المدمج، مما يسمح للشركة المستهدفة لتقديم فريق إدارة سليمة إلى المستحوذ، والتي يمكن أن تقضي على الحاجة إلى ترتيب الاحتفاظ النقدي من خلال تاريخ الصفقة الشركات.


ال تؤثر على األرباح حيث يتم التعامل مع منح حقوق الملكية كمصروف للشركة المستهدفة.


من المفيد عندما يقوم المستحوذ بإنهاء خطة الأسهم الحالية أو لن يتم افتراض أو استبدال الخيارات غير المؤهلة.


سلبيات.


يمكن أن ينظر إليها على أنها غير متوقعة لحاملي الخيار الذين سيتم إنهاء من قبل المشتري أو الذين تم توظيفهم مؤخرا من قبل الشركة المستهدفة.


لا الاحتفاظ أو قيمة تحفيزية بعد تغيير السيطرة.


سيطلب من المشتري أن يصدر الأسهم الخاصة به بعد الصفقة إلى تحفيز الموظفين الجدد للشركة المستهدفة.


سیتم الدفع فیما یتعلق بالتسارع من الاعتبار الذي قد یذهب بخلاف ذلك إلی مساھمي الشرکة المستھدفة.


يجب على الجهة المستحوذة أن تتعامل مع حقيقة أن القوى العاملة المكتسبة لديها تمنح حقوق ملكية كاملة، في حين أن موظفيها السابقين لا، والتي قد تقدم قضايا التكامل.


ينظر إليها سلبا من قبل المساهمين والمستثمرين، وتحديدا من قبل مجموعات الحوكمة، باعتبارها ممارسة الأجور إشكالية.


مضاعفة الزناد.


وبموجب حكم الزناد المزدوج، لا يسرع منح المكافآت إلا إذا حدث حدثان. أولا، يجب أن يحدث تغيير في السيطرة. ثانیا، یجب أن ینتھي المشتري من قبل صاحب المستأجر بدون cause أو أن یختار الشخص المستحوذ علی المشتري لسبب جید في غضون فترة زمنیة محددة بعد تغییر السیطرة.


مزايا.


محاذاة حامل الخيار ومصالح أصحاب المصلحة بشكل كامل.


يوفر أداة الاحتفاظ الرئيسية لكبار المسؤولين التنفيذيين الذين يلعبون دورا أساسيا في عملية التكامل.


يخفف من احلاجة إىل حوافز استبقاء إضافية من قبل املشرتي يف شكل نقد أو أسهم إضافية.


يوفر الحماية لحامل الخيار في حالة إنهاء العمل بسبب تغيير السيطرة.


ينظر إليها من قبل حوكمة الشركات والمجموعات الاستشارية أصحاب الأسهم كنهج مفضل لتسريع الاستحقاق.


سلبيات.


may لا يجوز لحاملي الخيار، على عكس المساهمين، أن يشترآوا فورا في أي زيادة ملموسة في قيمة أسهم الشركة (أو مخزون المستحوذ)


خسارة القيمة إذا لم يتم افتراض أو استبدال الخيار غير المستحق من قبل المشتري، حيث أن الزناد المزدوج لا فائدة منه إذا تم إنهاء العقود عند الإقفال.


إذا كان التسارع يوفر دفعة جوهرية، فإنه يوفر عاملا مثبطا يحتفظ به المستحوذ على الموظفين ويحفز أولئك الذين ما زالوا يعملون على أن يطلب منهم مغادرة المشتري.


خطوات للنظر فيها.


وفي إطار التحضير للتفاوض بشأن معاملة الشركات، ينبغي أن تنظر الشركات في اتخاذ الخطوات التالية:


1. مراجعة خطط حوافز حقوق الملكية الحالية للشركة لتحديد وفهم ما هي القدرة (أو عدم القدرة) على الشركة أن تحدد معاملة خيارات أسهمها وغيرها من الجوائز فيما يتعلق بمعاملة الشركات، والنظر فيما إذا كانت الخطة أو يمكن تعديل الاتفاق لإصلاح منح المشكلة.


2. التأكد من أن خطط حوافز الأسهم الحالية للشركة تسمح صراحة وبدون لبس دون موافقة الخبير على افتراض، وإنهاء، والنقد من الخيارات، بما في ذلك إلغاء خيارات تحت الماء دون النظر.


3. مراجعة أي وجميع االتفاقيات التي تتضمن تغيير أحكام الرقابة للتأكد من أن الحكم الذي يحكم معاملة التعويض في معاملة الشركة وتغيير حماية السيطرة) إن وجد (متسق.


4. مراجعة خطط حوافز الأسهم وأشكال الاتفاق بشكل دوري في ضوء التغيرات المستمرة في القانون وممارسات السوق في ترتيبات التعويضات والمعاملات المؤسسية.


إذا كان لديك أي أسئلة حول هذا التنبيه، يرجى الاتصال المؤلفين أو المحامي مينتز ليفين الخاص بك.


عمليات الدمج والاستحواذ: تنفيذ الصفقة.


وتبعا لنوع الصفقة، هناك عدة طرق لتنفيذ معاملة M & أمب؛ A.


عرض شراء.


في هذا النوع من المعاملات، تقدم شركة واحدة لشراء الأسهم المعلقة للشركة الأخرى. يتم تقديم هذا العرض على نطاق واسع إلى المساهمين عن طريق الإعلانات والبريد المباشر للمساهمين. هذا هو وسيلة للشركة المتالك لتجاوز إدارة الشركة المستهدفة والحصول على حصة مسيطرة من خلال الحصول على أسهم كافية للشركة.


غالبا ما تستخدم عروض المناقصات لتنفيذ عملية استحواذ عدائية. ويمكن أن تكون نتيجة عرض مناقصة ناجحة بالفعل اندماج الشركتين.


بالعمل مع المستشارين الماليين والمصرفيين الاستثماريين، ستصل الشركة المستحوذة إلى السعر الإجمالي الذي ترغب في دفعه مقابل هدفها نقدا أو أسهم أو كليهما. ثم يتم الإعلان عن عرض العطاء في كثير من الأحيان في الصحافة التجارية، مشيرا إلى سعر العرض والموعد النهائي الذي يجب على المساهمين في الشركة المستهدفة قبول (أو رفض).


وبمجرد تقديم عرض العطاء، يمكن للشركة المستهدفة أن تفعل واحدة من عدة أشياء:


قبول شروط العرض - إذا كان كبار المديرين والمساهمين في الشركة المستهدفة سعداء بشروط الصفقة، وسوف يمضي قدما في الصفقة.


محاولة التفاوض - قد لا يكون سعر عرض المناقصة مرتفعا بما فيه الكفاية لكي يقبل مساهمو الشركة المستهدفة، أو قد لا تكون الشروط المحددة للصفقة جذابة. في عملية الدمج، قد يكون هناك الكثير من المخاطرة لإدارة الهدف إذا لم يكونوا راضين عن الشروط المنصوص عليها في عرض المناقصة، قد تحاول إدارة الهدف وضع شروط أكثر قبولا تسمح لهم بالحفاظ على وظائفهم أو ، حتى أفضل، وإرسالها قبالة مع لطيفة، حزمة التعويضات الكبيرة.


وليس من المستغرب أن الشركات المستهدفة للغاية التي تستهدف العديد من مقدمي العروض سيكون لها حرية أكبر للتفاوض. وعلاوة على ذلك، يتمتع المديرون بسلطة تفاوضية أكبر إذا استطاعوا أن يظهروا أنها حاسمة لنجاح الاندماج في المستقبل.


تنفيذ حبوب منع الحمل السموم أو بعض الدفاع الاستيلاء العدائية الأخرى - يمكن أن يسببها نظام حبوب منع السموم من قبل الشركة المستهدفة عندما يكتسب خاطب عدائي نسبة محددة سلفا من أسهم الشركة. ولتنفيذ دفاعها، تمنح الشركة المستهدفة جميع المساهمين - باستثناء الشركة المستحوذة - خيارات لشراء أسهم إضافية بسعر مخفض. وهذا يخفف من حصة الشركة المستحوذ عليها ويعترض سيطرتها على الشركة.


البحث عن فارس أبيض - كبديل، قد تسعى إدارة الشركة المستهدفة للحصول على شركة محتملة أكثر واعدة، أو فارس أبيض. إذا تم العثور على فارس أبيض، فإنه سيقدم سعر مساو أو أعلى للأسهم من مقدم العطاء العدائي.


ويمكن أن تواجه عمليات الاندماج والاستحواذ تدقيقا من الهيئات التنظيمية. على سبيل المثال، إذا أرادت أكبر شركتين لمسافات طويلة في الولايات المتحدة، أت & أمب؛ T و سبرينت دمج، فإن الصفقة تتطلب موافقة من لجنة الاتصالات الاتحادية (فك). ومن المحتمل أن تعتبر لجنة الاتصالات الفدرالية اندماج العملاقين كخلق احتكار، أو على الأقل تهديدا للمنافسة في هذه الصناعة.


إذا وافقت الشركة المستهدفة على عرض المناقصة وتم استيفاء المتطلبات التنظيمية، سيتم تنفيذ صفقة الاندماج عن طريق بعض المعاملات. في عملية الدمج التي تشتري فيها شركة أخرى شركة أخرى، تدفع الشركة المستحوذ عليها أسهم الشركة المستهدفة نقدا أو أسهم أو كليهما.


إن عملية الدفع النقدي للمخزون واضحة ومباشرة إلى حد ما: يستهدف مساهمو الشركة دفعة نقدية لكل سهم تم شراؤه. يتم التعامل مع هذه المعاملة على أنها بيع خاضع للضريبة لأسهم الشركة المستهدفة.


أنواع المعاملات الأخرى.


في عملية شراء أصول، يتم اقتناء أصول شركة واحدة من قبل نقد آخر. وهذا يمكن أن يسمح للمشتري بشراء أصول محددة فقط أو وحدات تشغيل للشركة. ويحد ذلك أيضا من االلتزامات التي تم اقتناؤها لتلك المرتبطة بهذه الموجودات المحددة.


في عملية الاندماج، يتم الدفع إلى مساهمي الشركة المستحوذ عليها من خلال أسهم أسهم المشتري أو نقدا أو مزيج من الاثنين.


في إدارة الاستحواذ إدارة الشركة هي قادة أو على الأقل جزء من الصفقة. ويتم ذلك عادة عن طريق عرض مناقصة يمكن أن يؤدي إلى توقف الشركة عن الوجود كشركة عامة والمضي قدما كشركة خاصة. وفي عملية الاستحواذ على رأس المال، تأتي الأموال المخصصة للعرض المقدم أساسا من إصدار الديون.


اعتبارات ضريبية.


الاعتبارات الضريبية هي جزء حاسم من المعادلة بغض النظر عن حجم الصفقة وينبغي النظر في هيكلة الصفقة.


إذا تم إجراء الصفقة مع الأسهم بدلا من النقد، فإنه ليس خاضعا للضريبة. وهناك ببساطة تبادل لشهادات الأسهم. والرغبة في التخلص من الرجل الضريبي تفسر لماذا يتم تنفيذ الكثير من صفقات M & أمب؛ A على أنها مخزونات الأسهم.


عندما يتم شراء شركة مع أسهم، يتم إصدار أسهم جديدة من أسهم الشركة المستحوذ عليها مباشرة إلى مساهمي الشركة المستهدفين، أو يتم إرسال الأسهم الجديدة إلى وسيط يديرها لمساهمي الشركة المستهدفة. يتم فرض ضريبة على مساهمي الشركة المستهدفة فقط عند بيع أسهمهم الجديدة.


عندما يتم إغلاق الصفقة، عادة ما يتلقى المستثمرون مخزونات جديدة في محافظهم - أسهم الشركة المستحوذة الموسعة. في بعض الأحيان سوف يحصل المستثمرون على مخزون جديد يحدد الكيان المؤسسي الجديد الذي تم إنشاؤه بواسطة صفقة M & أمب؛ A.


القضايا الضريبية المختارة والفرص في عمليات الاستحواذ الشركات والتركيبات.


في حين أن الصفقات والمعاملات للشركات لا ينبغي أن تكون مدفوعة فقط من خلال الآثار الضريبية، يمكن الاعتبارات الضريبية تلعب دورا هاما في تقييم مقترحات الأعمال وتحديد الهيكل المؤسسي الأكثر فعالية والمركبة. يحظر الزمان والمكان مناقشة مفصلة أو شاملة في هذه الورقة حول القضايا المعقدة دائما. وتهدف هذه الورقة إلى تسليط الضوء على بعض الجوانب الضريبية التي قد تكون ذات أهمية للمستشار القانوني المبتدئ أو كتبة القانون أو غيرهم من المهنيين القانونيين العاملين في الصفقات والمعاملات. وهي ليست تقنية وهناك إشارة محدودة إلى المراجع القانونية. كل هذه المراجع القانونية هي أحكام قانون ضريبة الدخل (كندا) (& لدكو؛ قانون الضرائب & رديقو؛).


1. شراء وبيع أسهم شركة كندية.


سيحدد تاريخ التصرف في أسهم شركة مستهدفة (& لدكو؛ الهدف & رديقو؛) السنة التي سيتم فيها تسجيل أرباح أو خسائر من خلال بيع المساهمين أو المساهمين (البائع & أمب؛ رديقو؛). ويكون تاريخ التصرف عموما هو التاريخ الذي يكتسب فيه المشتري الملكية النافعة من قبل المشتري ("المشتري") وليس تاريخ تنفيذ اتفاق الشراء والبيع. إذا كان هناك شرط مسبق يتعين الوفاء به، لن يتم نقل الملكية المفيدة عموما حتى يتم استيفاء الشرط.


على الرغم من الدخول في اتفاق شراء وبيع عموما لا يؤدي إلى التصرف في الأسهم، قد تكون هناك عواقب ضريبية أخرى. على سبيل المثال، إذا كانت شركة عامة أو شخص غير مقيم له الحق بموجب اتفاقية الشراء والبيع للحصول على أكثر من 50٪ من أسهم التصويت في شركة خاصة خاضعة لسيطرة كندا (أ & لدكو؛ كيك & رديقو؛) سيتم إيقاف الهدف أن يكون كيك في الوقت الذي دخلت فيه اتفاقية البيع والبيع. وستكون هناك نهاية ضريبية معتبرة مباشرة قبل فقدان مركز لجنة حماية المستهلك.


طبيعة الربح من بيع الأسهم.


ما لم يتم & لدكو؛ التمرير & رديقو؛ ينطبق على البائع، سيتم فرض ضريبة على أي مكاسب تتحقق عند التصرف في الأسهم. بشكل عام، فإن الربح من بيع أسهم الهدف سيكون مكسب رأس المال، ما لم يكن البائع في تجارة أو التعامل في الأوراق المالية ويكون البيع في سياق تلك الأعمال أو البيع هو معاملة تعتبر & لدكو؛ مغامرة في طبيعة التجارة & رديقو ؛. وستكون المكاسب الرأسمالية هي الزيادة في سعر الشراء على مدى & لدكو؛ تكلفة التكلفة المعدلة & رديقو؛ إلى بائع الأسهم المباعة. قاعدة التكلفة المعدلة هي عموما ما يدفعه البائع لشراء الأسهم، رهنا ببعض التعديلات. سوف يكون البائع قادرا على تقليل مكاسب رأس المال بمقدار المصاريف والتكاليف المعقولة في التصرف.


إذا تحقق ربح من رأس المال عند بيع أسهم الهدف، فإن البائع سوف يتضمن نصف مكسب رأس المال في الدخل ("ربح رأس المال الخاضع للضريبة") لسنة البيع. إذا كان للبائع خسائر في تلك السنة أو الخسائر المرحلة من السنة السابقة، يمكن تطبيق الخسائر على تخفيض أو إلغاء المكاسب الرأسمالية.


يمكن تطبيق مخصصات التمديد عندما يتم استلام كل أو جزء من سعر الشراء في شكل أسهم المشتري. بشكل عام، يكون تأثير التمديد هو اعتبار التصرف على أساس تكلفة التكلفة المعدلة للمشترى (ويكون لعنوان المشاركة المستلم في البورصة نفس قاعدة التكلفة المعدلة) مما يؤدي إلى تأجيل الضريبة حتى يتم استبعاد األسهم المستلمة من البورصة.


إعفاء رأس المال من أسهم الشركات الصغيرة.


إذا كان الهدف هو كيك باستخدام كل أو بشكل جوهري (90٪ أو أكثر) من أصوله في القيام بنشاط تجاري في كندا وتم استيفاء شروط معينة خلال فترة الاحتفاظ لمدة سنتين قبل التصرف، قد تكون الأسهم مؤهلة للحصول على الإعفاء من الأرباح الرأسمالية ل & لدكو؛ أسهم الشركات التجارية المؤهلة الصغيرة و رديقو؛. سيتم تأمين ما يصل إلى 750،000 دولار من المكاسب الرأسمالية على التصرف من الضرائب.


إذا كان جزء كبير من سعر الشراء مستحق الدفع بعد نهاية السنة التي يتم فيها التصرف، يمكن للبائع تأجيل دفع ضريبة على مكسب رأس المال على الجزء المؤجل من سعر الشراء، عن طريق المطالبة باحتياطي للجزء المستحق الدفع بعد نهاية العام. يتم إحتساب احتياطي في سنة واحدة إلى الدخل في السنة التالية. ويمكن خصم احتياطي آخر في السنة التالية بناء على المبالغ غير المستحقة حتى نهاية تلك السنة. وتسمح آلية الاحتياطي بالتأجيل على مدى فترة تصل إلى خمس سنوات (بما في ذلك سنة البيع).


إذا كان هناك أرباح مستبقاة غير موزعة كبيرة والبائع هو شركة، قد يكون من الممكن للبائع أن تأخذ تلك الأرباح المستبقاة من الشركة المستهدفة على أساس معفاة من الضرائب قبل بيع الأسهم كما & لدكو؛ أرباح الأسهم الآمنة و رديقو ،. وبما أن القيمة سوف يتم استبعادها من الهدف، سيتم تخفيض سعر شراء الأسهم، وبالتالي المكاسب الرأسمالية المحققة من بيع تلك الأسهم. وهناك استراتيجية أخرى محتملة تتمثل في زيادة رأس المال المعلن مما يؤدي إلى توزيعات أرباح من شأنها زيادة قاعدة التكلفة المعدلة للأسهم وبالتالي تقليل المكاسب الرأسمالية التي يحققها البائع. ويعتمد هذا النوع من التخطيط على معاجلة األرباح املتبادلة بني الشركات. ولا ينبغي أن يتم ذلك دون الحصول على مشورة ضريبية متطورة، نظرا لوجود مصائد ضريبية محتملة للغير، والقيود المفروضة على مبلغ الأرباح (أو التي تعتبر أرباحا) التي يمكن دفعها وقاعدة معقدة للغاية لمنع التهرب قد تنطبق على الضرائب توزيعات األرباح) أو األرباح الموزعة (كأرباح رأسمالية.


العوائق التقييدية / المدفوعات غير المنافسة.


يجوز للمشتري أن يطلب تعهدا في اتفاقية الشراء والبيع بأن البائع لن يتنافس في نفس النشاط التجاري المستهدف أو المشتري والشركات التابعة للمشتري لفترة معينة من الوقت داخل منطقة جغرافية معينة.


ونتيجة لقرارات المحاكم التي قضت بأن بعض المدفوعات غير المتعلقة بالمنافسة قد تلقت معفاة من الضرائب من قبل المساهمين، أدخلت التعديلات المقترحة على القسم 56-4 من قانون الضرائب الذي ينص على أن جميع المبالغ المستلمة أو المستحقة القبض، العهد هي خاضعة للضريبة بالكامل كدخل. وعلى الرغم من أن هذه التعديلات المقترحة ظلت تخضع للتنقيحات منذ إدخالها (كان آخرها في تموز / يوليه 2018) ولم تسن بعد، فإنها ستطبق بأثر رجعي على مدفوعات العهد التقييدي المستلمة بعد 7 أكتوبر / تشرين الأول 2003. بعض الاستثناءات للعهود غير المتعلقة بالمنافسة في سياق بيع الأسهم أو الأصول. شروط الإعفاءات محدودة ومعقدة.


ومن الأسهل عموما التعامل مع هذه القواعد، إذا لم يتم تخصيص أي مبلغ من سعر الشراء لعهد غير منافس للبائع وجميع العائدات تعامل كمتحصلات من بيع الأسهم ويتم التعامل مع أي مكاسب أرباح رأس المال. وهناك خطر من أن تطبق هيئة تنظيم الاتصالات المادة 68 من قانون الضرائب لإعادة تخصيص مبلغ من العائدات التي يتلقاها البائع والتي يمكن اعتبارها معقولا اعتبارها لعهد عدم المنافسة. وسيخضع هذا المبلغ للضريبة كدخل للبائع. غير أن هناك استثناء في الفقرة 68 (ج) من قانون الضرائب يحظر على هيئة تنظيم الاتصالات أن تعيد توزيع العائدات إذا:


لم يتم استلام أية عائدات أو مستحقة القبض لمنح العقد. يتم منح العهد من قبل البائع إلى طول الذراع المشتري؛ يكون من واجب البائع عدم تقديم ممتلكات أو خدمات بالتنافس مع المشتري أو الشخص المعني بالمشتري؛ ومن المعقول أن نستنتج أن العهد هو جزء لا يتجزأ من اتفاق مكتوب بموجبه يتصرف البائع الأصول أو أسهم للمشتري للنظر فيها قيمة؛ يتم منح العهد للحفاظ على القيمة السوقية العادلة لموجودات البائع أو الأسهم التي يتم التخلص منها إلى المشتري أو الحفاظ عليها؛ كما أن بعض أحكام قانون الضرائب التي تتناول إعادة توزيع الأسهم إلى شركة أو شراكة أو استرداد أو شراء لإلغاء أسهم من قبل شركة لا تنطبق على التصرف.


إذا أصرت المشتري، لأسباب تجارية، على تخصيص مبلغ فعلي للعهود غير المتعلقة بالمنافسة في اتفاق الشراء والبيع، يتعين النظر في ما إذا كان أي مبلغ آخر من القواعد الأخرى للتخفيف الصارم والمعقد في القسم 56-4 تنطبق على معاملة هذا المبلغ كمتحصلات إضافية من التصرف بدلا من دخل البائع. وتتطلب هذه القواعد عموما إجراء انتخابات مشتركة بين البائع والمشتري وإعدادها في وقت لاحق عند صدور هذه القواعد.


بالنسبة للموظف، فإن المبالغ التي يتلقاها أو يستحقها الموظف بموجب العهد التقييدي ستدرج في دخل العمل وليس هناك إعفاء أو أي إعانة أخرى متاحة.


للحد من مخاطر العواقب الضريبية غير المتوقعة، يجب مراجعة قواعد العهد التقييدي من قبل أخصائي الضرائب في كل مرة يتم فيها منح عقيدة تقييدية في سياق الأصل أو بيع الأسهم أو غير ذلك.


اعتبارات ضريبية للبائعين غير المقيمين.


لن يتم فرض ضرائب على البائع غير المقيم على أرباح رأس المال المحققة من بيع أسهم شركة كندية، ما لم تكن الأسهم هي "الممتلكات الكندية الخاضعة للضريبة". ونتيجة للتغييرات على قانون الضرائب في عام 2018، أسهم الشركات العامة والخاصة عموما ليست لدكو؛ الملكية الكندية الخاضعة للضريبة & رديقو؛ ما لم يكن أكثر من 50٪ من قيمتها (أو كانت في ال 60 شهرا السابقة) مستمدة من ممتلكات عقارية أو بعض الممتلكات الكندية الأخرى.


إذا كانت الأسهم & لدكو؛ خاضعة للضريبة الملكية الكندية & رديقو؛ البائع غير المقيم سوف يكون للحصول على شهادة التخليص (يشار إليها عادة باسم & لدكو؛ القسم 116 شهادة التخليص & رديقو؛) من كرا وتقديم شهادة للمشتري عند الإغلاق. وبخلاف ذلك، يتحمل المشتري مسؤولية الضريبة بنسبة 25٪ من سعر الشراء الكامل للأسهم. من أجل الحصول على شهادة التخليص، على البائع غير المقيم عموما أن تدفع كرا 25٪ من أي مكسب رأسمالي من شأنها أن تتحقق عند بيع الأسهم.


عندما يمنح غير مقيم تعهدا مقيدا، هناك ضريبة استقطاع 25٪ على المبالغ المدفوعة أو المقيدة لغير المقيمين للدفع غير التنافس.


الاعتبارات الضريبية للمشترين.


خصم الضرائب إذا كان البائع غير مقيم.


سيتعين على المشتري إجراء تحقيقات معقولة لإرضاء نفسه بأن البائع ليس من المقيمين في كندا وأن الأسهم ليست & لدكو؛ خاضعة للضريبة الملكية الكندية & رديقو ؛. إذا كان البائع غير مقيم في كندا وهناك أي شك في ما إذا كانت الأسهم قد لا تكون & لدكو؛ الخاضعة للضريبة الملكية الكندية & رديقو ؛، فإن المشتري تتطلب أن البائع طلب للحصول على قسم 116 شهادة التخليص وتسليمها إلى المشتري عند الإغلاق. إذا كان البائع غير المقيم غير قادر على تقديم الشهادة عند الإغلاق، فإن المشتري سوف يحجب 25٪ من سعر الشراء. ويتعين على المشتري أن يحول المبلغ المحجوز إلى هيئة تنظيم الاتصالات بحلول اليوم الثلاثين من الشهر التالي لشهر الاقتناء، إذا لم يتم الحصول على أي شهادة من الباب 116 قبل تاريخ التحويل. ومع ذلك، إذا تأخرت عملية القسم 116 شهادة التخليص بسبب تراكم في كرا، سوف كرا توفر عموما خطاب الراحة مما يسمح للمشتري والبائع أن يتفق على أن يتم الاحتفاظ المبلغ المحتجزة في الضمان وليس تحويلها ما لم وحتى وينصح المشتري أن تفعل من قبل كرا.


إذا كان هناك عقد مقيد منح من قبل البائع أو أي شخص آخر، سيطلب من المشتري حجب وتحويل 25٪ ضريبة الاستقطاع من المبلغ المدفوع أو المودعة في العهد التقييدي. قد ينطبق هذا الشرط حتى لو كان المشتري هو في حد ذاته غير مقيم في كندا.


اقتناء السيطرة على الهدف.


سيحدث اقتناء السيطرة على الهدف إذا حصل شخص أو مجموعة من الأشخاص على أكثر من 50٪ من أسهم التصويت في الشركة. إن التصميم ليس مجرد ممارسة رياضية، ومن الضروري النظر في السيطرة المباشرة وغير المباشرة وكذلك السيطرة النهائية على الشركة الأم. ومن الضروري أيضا مراجعة اتفاقيات المساهمين وأي عوامل تتعلق بحق انتخاب أغلبية أعضاء مجلس اإلدارة. وهناك أيضا أحكام من قانون الضرائب تعتبر أن السيطرة ينبغي الحصول عليها في ظروف معينة.


وبصفة عامة، فإن أهم العواقب الضريبية لاقتناء السيطرة على الهدف هي: (1) نهاية سنة معتبرة مباشرة قبل وقت الاستحواذ على السيطرة؛ و (2) التأثير على السمات الضريبية للهدف، ولا سيما الخسائر التي قد تكون متاحة بخلاف ذلك لترحيلها بعد شراء الهدف وتستخدم للتعويض عن الأرباح المستقبلية أو الأرباح الرأسمالية. عند الاستحواذ على السيطرة، فإن خسائر رأس المال وخسائر الممتلكات تسقط من الجدول، واستخدام خسائر الأعمال (الخسائر غير الرأسمالية) مقيد. لا يمكن خصم الخسائر من الأعمال التجارية إلا في المستقبل من الدخل من نفس النشاط التجاري. فعلى سبيل المثال، إذا كانت الخسائر التي تكبدتها الشركة مستهدفة في تشغيل شركة صناعية، فإن هذه الخسائر لا يمكن خصمها من قبل الهدف بعد اقتناء السيطرة إلا من الإيرادات المكتسبة من أعمال التصنيع ذاتها. وبالتالي، إذا تم شراء الهدف من خسائره، وهناك اقتناء السيطرة؛ قد لا تكون هذه الخسائر متاحة للاستخدام بعد الإغلاق.


بعد الاكتساب & لدكو؛ اهتززت & رديقو؛ من اأسعار التكلفة املعدلة.


إذا لم يكن هناك & لدكو؛ التمديد & رديقو ؛، سيكون للمشتري قاعدة تكلفة معدلة للأسهم المشتراة من الهدف يساوي سعر الشراء بالإضافة إلى التكاليف التي تكبدها المشتري أثناء شراء الأسهم. قد تكون قاعدة التكلفة المعدلة لتلك األسهم أعلى بكثير من قاعدة التكلفة المعدلة لألصول المملوكة للهدف. يمكن للمشتري الكندي المقيم في الشركات التي تمتلك 90٪ من أسهم الشركة المستهدفة أن يكون قادرا على زيادة قاعدة التكلفة المعدلة لأنواع معينة من الأصول التي يحتفظ بها الهدف إلى قاعدة التكلفة المعدلة الأعلى للأسهم المشتراة (وهذا هو يشار إليها عادة باسم ما بعد الاستحواذ & لدكو؛ عثرة & رديقو؛). ال ميكن زيادة قاعدة التكلفة املعدلة لألصول األساسية مبا يتجاوز قاعدة التكلفة املعدلة لألسهم املستهدفة أو القيمة السوقية العادلة لتلك املوجودات عندما يكتسب املشتري السيطرة على الهدف. يتم تحقيق عثرة عن طريق لف متابعة الهدف أو القيام دمج الرأسي من المشتري والهدف بحيث المشتري ثم يحمل الأصول الأساسية مباشرة. أنواع الأصول المؤهلة ل & لدكو؛ عثرة & رديقو؛ هي ممتلكات رأسمالية مثل األرض أو أسهم شركة تابعة للهدف. There are complex rules that must be carefully reviewed to determine whether there are any transactions before or after the sale that would apply to deny the “bump” in adjusted cost base.


Tax Considerations for Non-Resident Purchasers.


A non-resident may acquire the shares of the Canadian Target directly. The non-resident Purchaser will have an adjusted cost base for those shares equal to the purchase price but the stated capital and tax paid-up capital will remain the historic stated capital/paid-up capital of those shares. Tax paid-up capital is a very important attribute because it can generally be returned to shareholders tax free. If the paid-up capital of the Target is substantially lower than the purchase price paid for its shares (which is typically the case) the acquisition should be done through a Canadian subsidiary incorporated specifically for the purpose of making the acquisition (an “ AcquisitionCo ”).


The primary tax advantages of using the AcquisitionCo are as follows.


The purchase price paid for the shares of the Target may be returned free of Canadian tax to the non-resident by way of a return of the paid-up capital of the shares of AcquisitionCo. The non-resident would incorporate AcqusitionCo and subscribe for shares with a subscription amount equal to the purchase price of the shares of Target. The adjusted cost base and the stated capital/paid-up capital of the shares of AcquisitionCo would be equal to the purchase price of the Target shares. AcquisitionCo would then use the subscription proceeds to purchase the Target shares. Post-acquisition, the paid-up capital could be distributed from time to time by AcquisitionCo to its non-resident parent free of Canadian tax. Another potential advantage is that the adjusted cost base of the Target shares may be eligible for a “bump” up to the adjusted cost base of the AcquisitionCo shares by winding up or amalgamating the AcquisitionCo and the Target. The amount of interest on any acquisition debt incurred by AcquisitionCo may become deductible against the operating income of the Target by amalgamating AcquisitionCo and the Target. If the non-resident acquired the Target shares directly though debt financing there may be issues with Canada’s “thin capitalization” rules (which limit deductibility of interest by Target if outstanding debts to specified non-residents exceeds 2 times the equity of the Canadian subsidiary). In addition, the interest expense paid by the non-resident to its creditors could not be directly matched against the income of Target. If, instead, the AcquisitionCo borrowed to finance part of the purchase price and subsequently amalgamates with Target, the interest expense would generally be deductible against the operating income of the amalgamated corporation.


Dealing with Stock Options in Corporate Acquisitions.


If there are outstanding stock options held by Canadian employees of the Target, it is generally in the best interests all parties to safeguard the most beneficial tax treatment possible for the holders in dealing with their options. It is often the case that the option holders will continue to be employed in senior management positions of the Target or by a corporation resulting from a post-closing amalgamation of another entity with the Target.


If the Target is a CCPC, tax on the benefit realized on the exercise of an option by the employee is deferred until the sale by the employee or other disposition of the share acquired on the exercise of that option. If the employee holds the share for at least two years, no other conditions need to be met for the employee to benefit from a one-half deduction (resulting in an effective tax rate that is the same as for capital gains). Consequently, it is generally not in the best interests of CCPC option holders to exercise their options and then immediately sell the acquired shares to the purchaser. Consideration may be given to leaving the options for shares of Target outstanding or providing for an exchange of options on a rollover basis, under subsection 7(1.4) of the Tax Act, for new options to acquire shares of the Purchaser or a related corporation. If certain conditions are met, the new options will be treated as if they were the old options and the deferral of tax will continue for the option holders, even though the purchaser is not a CCPC.


If the Target is not a CCPC, tax is payable by the option holders on the benefit realized on the exercise of an option in the year it is exercised. The full benefit (the difference between the exercise price and the fair market value of the share at the time of exercise) is taxable, unless certain conditions are satisfied. Most stock options of Canadian public corporations, and many private corporations, are structured to meet requirements that allow an option holder a one-half deduction from the employment benefit that is realized at the time the option is exercised. One of the requirements for this tax treatment is that the exercise price must not be less than the fair market value of the underlying share on the date the option is granted. Another requirement is that the underlying shares must be “prescribed shares” at the time the option is exercised (or disposed of). There is a long list of prescribed share rules that must be met and it is easy to inadvertently and unintentionally fall offside these rules in the context of an acquisition of Target. The result will be a loss of the favourable tax treatment for the option holders. For example, if the parties agree that the directors of Target are prohibited from declaring or paying dividends prior to closing (a dividend lock-up), this may be offside the prescribed share rule that dividends cannot be limited to a maximum amount. The acceptable alternative is to provide that no dividends may be declared without the consent of the purchaser. Other issues arise with the timing of the exercise (or disposition) of the options which must occur before control of the Target is acquired (i. e. before more than 50% of the shares have been taken up by the purchaser) to keep within the prescribed share rules.


In general, the one-half deduction will be available to employees for the benefit realized on the cash-out of the options by Target, provided that (i) the employee deals at arm’s length with the Target; (ii) the shares would have been prescribed shares if they had been issued at the time the employee disposes of the options; (iii) the exercise price is not less than the fair market value of the shares at the time the option was granted; and (iv) the Target makes an election not to deduct the cash payment by checking a box on the T4 slip issued to the employee for the year the options are cashed out.


In general, a corporation would be able to take a deduction for the cash payment it makes on a cash-out of options as an employment expense, if the corporation did not check the box on the T4 slip ( although this would result in a denial of the one-half deduction to the employee on the benefit from the cash out of the options). However, in the context of an acquisition of Target, the courts have held that the cash paid to eliminate options is not a deductible employment expense. There is, therefore, no actual disadvantage to either the Seller or the Purchaser by checking the box on the T4 slip and allowing the employees whose options are cashed out to benefit from the one-half deduction if it is otherwise available to them.


In general, the employees who hold options must pay the full exercise price in order to meet the conditions for the one-half deduction from the stock option benefit. However, a cashless exercise of options that preserves the one-half deduction may be accomplished by arranging for the purchaser to make an advance to the option holder equal to both the purchase price and the withholding tax payable on the benefit realized at the time of exercise. The Purchaser will then pay those amounts to the Target on behalf of the option holder. The Target then issues the shares and remits the tax to the Receiver General. On closing, the Purchaser will purchase the shares from the holder and offset the amounts advanced by the purchaser against the proceeds of sale.


II. CORPORATE REORGANIZATIONS AND COMBINATIONS.


In implementing any of the various corporate reorganizations and combinations summarized below, there is the potential for technical errors, deemed dividends, double taxation and other adverse tax consequences and they should not be undertaken without professional tax advice.


Section 85 of the Tax Act provides for a transfer of certain assets or shares that are “eligible property” to a taxable Canadian corporation (the “transferee”) on a tax-deferred or rollover basis. The person transferring the property (the “transferor”) can be an individual, a corporation, a trust, a partnership or a non-resident. The consideration received must include shares of the transferee. Everything else is called “non-share consideration” or “boot”. “Boot” that does not exceed the adjusted cost base/cost amount of the transferred property will not trigger a gain. This generally allows recovery of the original investment without tax. Excess boot will result in a capital gain realized on the transaction. On a share for share exchange, boot in excess of the paid up capital of the transferred shares will trigger a deemed dividend.


The transferor and the transferee must make a joint election under section 85 to have the transfer occur at an elected amount that will be deemed to be the proceeds of the property to the transferee and the cost of the property to the transferee. The Tax Act sets out prescribed limits for the elected amount. The elected amount is typically the adjusted cost base/cost amount of the property but cannot exceed the property’s then fair market value or be less than the boot. Depending on the elected amount, there can be a full rollover, partial rollover or fully taxable transaction.


The section 85 rollover is commonly used in share for share exchanges, the incorporation of a business; estate planning; corporate reorganizations of capital; and acquisitions and dispositions.


Section 51 Convertible Property Exchanges.


Section 51 of the Tax Act provides for a tax-deferred exchange where shares of, or convertible debt owed by, a corporation are exchanged for newly-issued shares of that same corporation. Section 51 does not apply to exchanges between shareholders or to the exchange of shares of one corporation for shares of another corporation. Only shares of the same corporation can be received (no boot) and the shares or debt exchanged must be capital property to the holder. The corporation does not have to be a Canadian corporation (unlike section 85) and these rules can apply to exchanges of shares or convertible debt of a non-resident corporation. It is not necessary that all of the shares or convertible debt held by the holder be exchanged. If the conditions of section 51 are met, the holder is deemed not to have disposed of the converted shares or debt so there is a full rollover and no gain or loss is recognized. The cost of the new shares is deemed to be the same as the adjusted cost base to the holder of the surrendered shares or convertible debt. No election needs to be filed.


Section 86 Reorganization of Capital.


Section 86 provides for a tax-deferred exchange of shares in the course of a reorganization of the capital of a corporation. The shares must be capital property to the holder. To be applicable, the holder must dispose of all of the shares of a particular class of shares owned by the holder and receive property that includes other newly issued shares of the same corporation. Unlike section 51, section 86 allows boot (non-share consideration) to be received. Unlike section 85, no election needs to be filed if the conditions of section 86 are met. Because of the requirement that the exchange occur in the course of a reorganization of capital, a section 86 exchange is implemented by articles of amendment. The holder is deemed to have disposed of the old shares for proceeds equal to total of the cost of new shares and any boot received by the holder. The cost to the taxpayer of the new shares received on the reorganization will be equal to the adjusted cost base of the old shares minus the fair market value of any boot. No election needs to be filed.


Section 85.1 Share for Share Exchange.


Section 85.1 provides for a tax-deferred exchange of shares for treasury shares of another corporation. It generally applies where shares of a widely held Canadian corporation are issued to a taxpayer in exchange for shares of the any class of another arm’s length Canadian corporation. This provision is often relied upon to provide a rollover for sellers of shares in the context of takeover bids; share exchanges pursuant to a plan of arrangement; and other acquisitions of shares of a target corporation in exchange for shares of a Canadian purchaser corporation. The primary difference between section 85.1 and section 85 is that section 85 will only apply by way of an election whereas section 85.1 does not require any election or other action be taken, if its conditions are satisfied. This generally makes a section 85.1 rollover preferable to section 85 when there are a large number of selling shareholders (for example with a publicly traded target corporation) who are acquiring shares of the purchaser. A disadvantage is that only shares of the purchaser can be received on the exchange. If there is any “boot” , the rollover under section 85.1 will not work and the exchange will be a taxable event.. If the conditions for section 85.1 are met, there will be an automatic deferral of tax for the selling shareholder. If the selling shareholder reports a gain or loss then section 85.1 will not apply and the entire gain or loss in respect of the shares disposed of is recognized. It is an all or nothing proposition, although it may be possible in some circumstances to split the deal into more than one transaction to achieve a deferral on one transaction and recognition of a loss on the other transaction. The fact that some shareholders report their exchange of shares as a taxable event will not impact those shareholders who take advantage of the tax-deferred exchange of their shares under section 85.1.


If the adjusted cost base of the target shares is higher than the paid-up capital, the purchaser may want major shareholders to use section 85 instead of section 85.1 so that the purchaser will have a higher cost base for the target shares. Section 85 also provides more flexibility as a range of elected amount can allow for a partial rollover and boot can be received on a tax-free basis up to the adjusted cost base of the shares.


Amalgamation is a relatively simple but effective method of achieving tax planning objectives in many different situations. If the requisite conditions are met, the assets and liabilities of the predecessor corporations become the assets and liabilities of the amalgamated corporation and there is no need for multiple complex conveyances. Amalgamated corporations can keep the federal tax business number used for income tax, goods and services tax/harmonized sales tax and payroll (the “ BN ”) of one of the predecessor corporations and generally do not have to obtain a new BN for the amalgamated corporation.


Section 87 of the Tax Act contains a number of provisions that provide rollovers and carryforwards of tax attributes on an amalgamation. To qualify for section 87:


There must be a merger of two or more taxable Canadian corporations to form one amalgamated corporation. All of the property and liabilities of the predecessor corporations become the property and liabilities of the amalgamated corporation by virtue of the merger. All of the shareholders (except any predecessor corporation) that owned shares of any predecessor corporation immediately before the merger must receive shares of the amalgamated corporation on the amalgamation. Although section 87 provides that only shares (no boot) can be received on the amalgamation, CRA permits cash to be received by dissenting shareholders or for fractional shares. With the exception of those administrative concessions, care must be taken that there is no boot (such as rights to put shares to another person) as this could potentially disqualify the amalgamation for rollover treatment. If, on a squeeze-out amalgamation shareholders receive redeemable preferred shares that are redeemed immediately after the amalgamation, the CRA has taken the position that it will not consider this to disqualify the amalgamation.


If all of the conditions of section 87 are met, the shareholders of the predecessor corporations will be deemed to have disposed of their shares of the predecessor corporations at their adjusted cost base immediately before the amalgamation (and acquire shares of the amalgamated corporation with the same adjusted cost base) resulting in a tax-deferred rollover.


Year End and Effective Time of Amalgamation.


A taxation year of each predecessor corporation is deemed to have ended immediately before the time of the amalgamation. In general, the deemed year end will be at the end of the day before the date of the amalgamation. If, for example, the predecessors corporations have normal year ends of December 31 and the articles of amalgamation are filed with an effective date of January 1, then the deemed year ends will coincide with the predecessor’s normal year ends. If the articles of amalgamation were dated December 31, the deemed year ends as a consequence of the amalgamation would be on December 30.


An amalgamation can, in some circumstances, result in an acquisition of control of one or more of the predecessor corporations and their subsidiaries resulting in a deemed year end immediately before the deemed year end resulting from the amalgamation. Tax implications of an acquisition of control include restrictions on the use of loss carryforwards and certain tax accounts following the acquisition of control.

No comments:

Post a Comment